عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: إصابة 13 مدنيا في قصف أوكراني على دونيتسك

تحيا مصر

كشفت سُلطات دونيتسك، اليوم السبت، عن أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي المقاطعة 30 مرة خلال 24 ساعة، وأطلقت 99 مقذوفًا من عيارات مُختلفة.

جرائم الحرب في أوكرانيا

وأكدت ممثلية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، أنه "خلال 24 ساعة، سجلت الممثلية 30 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 9 منها على محور دونيتسك و21 على محور جورلوفكا"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

إصابة 13 مدنيًا

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت 99 مقذوفًا مُختلفة العيارات؛ مما تسبب في إصابة 13 مدنيًا بينهم طفل.

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 20 حالة قصف من جانب القوات الأوكرانية.

12 ألف عسكري أوكراني دخلوا إلى كورسك

وفي وقت سابق، أعلن قائد قوات "أخمات" الروسية الخاصة، اللواء أبتي علاء الدينوف أن:" نحو 12 ألف عسكري من القوات الأوكرانية دخلوا إلى أراضي مقاطعة كورسك، بينهم الكثير من الأجانب، وقد تم تحييد معظمهم".

وأضاف الدينوف: " هؤلاء هم الوحدات المتبقية من بعض الكتائب والألوية التي كانت منتشرة على طول الجبهة، تم نقلهم من هناك ومن كل مكان وإلقائهم هنا".

وتابع القيادي العسكري قائلاً:"وفي سياق الوجود الأجنبي فقط، أريد أن أشير إلى أنه كان هناك الكثير من الأجانب في البداية، وهذا يعني أن الكلام البولندي، والكلام الإنجليزي، والكلام الفرنسي مسموع في كل مكان، وكان هناك أشخاص ذوو بشرة داكنة من جنسية غير معروفة، لكن يمكنني القول إن معظمهم، من حيث المبدأ، قد تم تحييدهم بالفعل".

وبدأ التوغل الأوكراني في روسيا قبل ثمانية أيام ويعتبر غير مسبوق من حيث استخدام الوحدات العسكرية الأوكرانية على الأراضي الروسية. وفوجئت القوات الروسية بالهجوم الأوكراني وما زالت تحاول الرد وقد فر أكثر من مائة ألف مدني روسي من المنطقة.

هذا وقال قائد عسكري أوكراني كبير إن القوات تسيطر الآن على 74 مستوطنة في كورسك، والتي تبلغ مساحتها 1000 كيلومتر مربع.

وأعلن حاكم منطقة بيلجوراد الروسية حالة الطوارئ في جميع أنحاء المنطقة حيث لا تزال المنطقة تتعرض للهجوم من قبل القوات الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي