عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي عن العنف في الأفلام: فريد شوقي معملش 1% من اللي بيحصل حاليا

 حسام موافي
حسام موافي

علق الدكتور  حسام موافي ، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني،على ظاهرة العنف في الأفلام، قائلا :" العنف ظاهرة لها 3 أسباب، الإدمان، قلة التربية الدينية واستمرار الخطأ، أو التقليد السلبي الأعمى".

حسام موافي: والدي كان قاضي

وأضاف حسام موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، " ألوم الرقابة على عدم مراجعة ومحاسبة منتجي الأفلام، وعلينا تعليم حل المشكلات، وأفلام العنف القديمة كانت ممنوعة على من هم أقل من 16 سنة".

وتابع حسام موافي، :" أن أفلام العنف التي تعرضها السينما سبب من أسباب ظاهرة العنف، معقبا:" فريد شوقي معملش 1% من اللي بيحصل حاليا، والشاب يعتقد أن الرجولة في العنف".

حسام موافي: ألوم الرقابة على عدم مراجعة ومحاسبة منتجي الأفلام

وأنهى:" والدي كان قاضيا وحكم على مسجون بالإعدام، وقلت له "مصعبش عليك وأنت بتديله إعدام، ورد عليا وقال اللي مصعبش عليه المقتول ميصعبش عليك في الحكم".

وفي وقت سابق تطرق  الدكتور  حسام موافي ، استشاري طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في حديثه الليلة إلى ما حدث في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من إساءة متعمدة للسيد المسيح.

موافي: اللي حصل في باريس ممكن يجيب لواحد مشكلة يعلي ضغطه

وقال الدكتور حسام موافي،  خلال برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع   تحيا مصر ، :" إيه الفائدة اللي عادت عليك من أنك تبين صورة السيد المسيح بهذا الشكل".

وتابع الدكتور حسام موافي، :" ربنا هياخد حق كل واحد مسيحي زعل من اللي حصل في السيد المسيح مختتما :" اللي حصل في باريس ممكن يجيب لواحد مشكلة يعلي ضغطه".

وفتحت النيابة العامة في   باريس   تحقيقاً،  في مضايقات إلكترونية ضد المدير الفني لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية توما جولي، الذي تقدم بشكوى، بحسب ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، الجمعة، من مصادر مطلعة على هذا الملف.

 افتتاح الأولمبياد

وأكد مكتب المدعي العام في  باريس  أن جولي تقدّم بشكوى، «موضحاً أنه كان هدفاً على شبكات التواصل الاجتماعي لرسائل تهديد وإهانات تنتقد ميوله الجنسية وأصوله الإسرائيلية الخاطئة أصلاً».

تابع موقع تحيا مصر علي