عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد تتقدم بسؤال برلماني بسبب قرارات وزير التعليم

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني موجه لوزير التربية والتعليم، جاء فيه: هل ما أعلنتم عنه من دمج مواد وتغيير بعضها من مواد مضافة للمجموع لمواد نجاح ورسوب فقط تم بناء على لجان فنية خاصة بتطوير المناهج أم بناء على قرار فردي منكم؟.

سؤال برلماني بسبب قرارات وزير التعليم 

وأضافت السعيد: هل تم إجراء حوار مجتمعي مع خبراء التربية والتعليم وخبراء المناهج وأولياء الأمور ؟، ومتى وأين تم هذا الحوار ولم يمض على تكليفكم أكثر من شهر لم تتمكنوا فيه من دراسة أوضاع الوزارة ؟.
 

وتابعت عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: هل يجوز تغيير  المناهج بهذه الطريقة السريعة والمتعجلة والمبنية على تغطية العجز الصارخ بالمعلمين بتقليص عدد الحصص وإلغاء أهمية بعض المواد.

وفي وقت سابق قالت النائبة سناء السعيد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع قانون تقنين أراضي وضع اليد مرتبط ارتباطا وثيقا بقانون التصالح في مخالفات البناء، موضحة أن قانون تقنين أراضي وضع اليد أثير في فترة من الفترات لكن لم يتم الحديث عنه بدور الانعقاد الرابع للمجلس.

النائبة سناء السعيد: مشروع قانون تقنين أراضي وضع اليد مرتبط ارتباطا وثيقا بقانون التصالح 

وأضافت النائبة سناء السعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: نأمل أن يتم الحديث عن مشروع قانون تقنين أراضي وضع اليد بدور الانعقاد الخامس للبرلمان، مشيرة إلى أن الدولة المصرية لابد أن تعمل في إطار تقنين الأوضاع المخالفة.

وأوضحت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن  قانون التصالح في مخالفات البناء أسهم في معالجات كثيرة فيما يخص تقنين الأوضاع.

تابع موقع تحيا مصر علي