عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: منطقة الشرق المتوسط أصبحت على كرسي متحرك.. وقمة الدوحة الفرصة الأخيرة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه في ظل ما أمست عليه منطقة الشرق المتوسط التي أصبحت على كرسي متحرك، فإن قمة الدوحة الفرصة الأخيرة بشأن مفاوضات غزة التي تشهد إبادة منذ السابع من أكتوبر 2023.

الإعلامي مصطفى بكري: إيران لن تمرر اغتيال هنية على أرضها

وأشار الإعلامي مصطفى بكري،  خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من  برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن العالم يترقب الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، في ظل ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت معرضة للإشتعال في أي وقت.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، أن إيران تؤكد أن الرد على إغتيال إسماعيل هنية أمر ضروري وحتمي، مؤكدا أن إيران قد توجه ضربات لإسرائيل في أي وقت.

الإعلامي مصطفى بكري: استمرار نتياهو في شرطه ستزيد الأمر تعقيد

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن استمرار نتنياهو في شروطه ستزيد الأمور تعقيدا في المنطقة، مؤكدا أن قمة الدوحة الفرصة الأخيرة للمفاوضات بشأن غزة، مشيرا إلى أن العالم يحبس أنفاسه ويتابع ما يجري الآن في قمة الدوحة بشأن غزة، المنطقة باتت على كرسي متحرك في ظل تطورات خطيرة".

الإعلامي مصطفى بكري: الأطراف المعنية في الدوحة وافقت على مقترح نتنياهو

وتسائل الإعلامي مصطفى بكري، لو اندلعت الحرب ماذا سيحدث بالمنطقة، ماذا كان يعني نتنياهو بعد حادث 7 أكتوبر حينما قال نحن أمام شرق أوسط جديد، مردفا أنه وفقا لبيان الخارجية الأمريكية الأطراف المعنية المجتمعة في الدوحة وافقوا على مقترح جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، ويتم بحث الآن آلية تنفيذ القرار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الولايات المتحدة ستقدم مقترحًا جديدًا لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل أسرى خلال مفاوضات المرتقبة غدًا كمحاولة أخيرة للتوصل إلى الاتفاق لوقف الحرب المستعرة في غزة منذ السابع من أكتوبر، وسط توقعات أن تمارس إدارة بايدن ضغوطًا كبيرة على جميع الأطراف للموافقة فورًا على الإطار المقترح، حيث من المتوقع أن يتناول الاقتراح القضايا الرئيسية التي أثارها الجانبان.

تابع موقع تحيا مصر علي