عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب رمزي: قيمة النائب السوقية في دائرته تساوي رئيس الجمهورية

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

أكد النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن البرلمان أضاف له الكثير منها المشاركة في صناعة القوانين، مضيفًا: “لدينا ميزة في  البرلمان  وهي تسجيل كل الآراء في مضبطة المجلس وبالتالي تقر في اي زقت تقول ايهاب رمزي عمل ايه .. .. شاركت في قوانين عدة وبالتالي يكون ذلك فخر لي، لأن شاركت في صناعة منتج سيستمر لمدة 70 سنة وهذا فخر.. غير لما كنت محلامي كماحمي بشغل بالقانون”.

إيهاب رمزي: كرامة البرلمان أعلى من كرامة الحكومة

وقال “رمزي”، في ندوة حوارية بموقع تحيا مصر تقديم الزميل محمود فايد": “شاركت في قانون استئناف الجنايات، و لما بوقف قدام المحكمة بتكون على علم بأني شاركت في صناعة هذا القانون و بقول لأولادي وأولادي هيقولوا لأولادهم، وشاركت في صناعة كل القوانين التي خرجت بمنتج جيد”.

وحول شهوة المحامين عضوية البرلمان، قال: “أي شخص سواء كانوا اطباء وتجاريين وفلاحين.. لأن ذلك شرف لا يضاهيه شرف، وكرامة البرلمان أعلى من كرامة الحكومة، لأن البرلمان يمثل الشعب، و الحكومة لا تمثل الشعب لكنها تعمل لصالح الشعب.. البرلمان هو الوحي الشلكة التي تمثل الشعب”.

إيهاب برمزي: قيمة النائب السوقية في دائرته تساوي رئيس الجمهورية

وبسؤاله: هل عضوية البرلمان ترفع من قيمة المحامي السوقية؟، أجاب رمزي: “البرلمان شرف ويضاف إلى تاريخك.. النائب البرلماني في نظر الشعب المصري قيمته تساوي رئيس جمهورية في دائرته لدرجة أننا نعاني لأن المواطن يرى النائب أنه في إمكانياته فعل كل شيء، وإذا عجز النائب عن تحقيق مصلحة المواطن يراه مقصر”.

تابع موقع تحيا مصر علي