عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التعليم: لأول مرة تضع الوزارة حلولا واضحة ورؤى شفافة لمواجهة التحديات

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مزيدا من التفاصيل حول قرارات  الحكومة  اليوم بشأن التعليم في مصر.

التعليم: قرارات الحكومة اليوم جريئة وشجاعة

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع  تحيا مصر ، :" قرارات الحكومة اليوم ، جريئة وشجاعة، ولأول مرة تضع الوزارة حلولا واضحة ورؤى شفافة لمواجهة التحديات".

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، :" الوزارة تعمل على حل تحديات عدة، أهمها ارتفاع نسب الغياب، وكثافة الطلاب، وعجز الفصول منوها بأن هناك معالجة فورية للمشكلات التي تواجه المتعلمين، لتطبيق النتائج الفعالة للطلاب وأولياء الأمور.

التعليم: الوزارة تعمل على حل تحديات عدة

ولفت إلى أن آليات السنة الدراسية للصف الأول الثانوي، تختلف عن الصفين الثاني والثالث في المراحل التعليمية، موضحا أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة نجاح رسوب فقط، ولا تضاف إلى المجموع.

وأنهى:" الدولة تعمل على إتقان الطلاب لـ"اللغة الأولى" بشكل أساسي؛ من خلال المتابعة والاختبارات والأنشطة المختلفة، مضيفا أن اللغة الثانية ستخضع لمجهود الطالب، ومدى رغبته في تعلمها".

وفي وقت سابق كشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

 

تخفيف مواد الثانوية العامة 

وبذلك يدرس طلاب  شعبة العلمي علوم  خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء).

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء).

وبالنسبة للشعبة الأدبية، ستصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الاجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء).

تابع موقع تحيا مصر علي