عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقلبات جوية.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الخميس

الطقس
الطقس

اعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدا الخميس حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية والذي نقله موقع  تحيا مصر ،  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وأفاد البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن غدا يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا الخميس جاءت كالاتي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن قيم درجات الحرارة خلال هذه الأيام مستقرة، وأن هناك انخفاضات في درجات الحرارة، وتعتبر حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، أن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى تسجل 35 درجة، ولكن بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، تجعل المواطنين تشعر بأن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إلى أن نسبة الرطوبة في السواحل الشمالية تصل لـ 90 و95 درجة، وتتجاوز الـ 80 والـ 85 بالقاهرة الكبرى، وأنه بشكل عام درجات الحرارة في شهر 8 تعبر الأقل عن درجات الحرارة في شهر 6و7.

 رياح تجتاح المحافظات

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط رياح بمعظم محافظات الجمهورية في فترة المساء اليوم، وهو ما يساعد على تحسن حالة الجو، والمواطنين تشعر بتحسن الأحوال الجوية.

وأنهت:" البلاد في الصباح الباكر تتأثر بـ شبورة مائية، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء القيادة في الصباح الباكر".

تابع موقع تحيا مصر علي