عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجموعة هيونداي العالمية لتصنيع الأجهزة المنزلية تنجح في دخول السوق المصري لتسويق منتجاتها

أجهزة هيونداي
أجهزة هيونداي

كشف جيمس كيم المدير الإقليمي لشركة هيونداي الكورية المتخصصة للأجهزة المنزلية، عن أن مجموعة هيونداي العالمية لتصنيع وإنتاج الأجهزة المنزلية نجحت في دخول السوق المصري لتسويق منتجاتها بالتعاون مع شركة اي تي سي المصرية.

جيمس كيم المدير الإقليمي لشركة هيونداي الكورية: السوق المصرية سوق واعد ويتميز بقوة طلب حقيقية

وتابع خلال تصريحات صحفية يرصدها تحيا مصر، أن السوق المصرية سوق واعد ويتميز بقوة طلب حقيقية، وهو ما يجعله سوقا كبيرة لتوسع شركة هيونداي العالمية في مصر ومضاعفة حجم أعمالها.

هيونداي العالمية تتعاون مع شركة اي تي سي المصرية لتكون الموزع المعتمد لتسويق منتجاتها 

وأوضح أن هيونداي العالمية تعاونت مع شركة اي تي سي المصرية لتكون الموزع المعتمد لتسويق منتجاتها المختلفة في السوق المصرية، مشيرًا إلي أن الشركة تعتزم التوسع في السوق المصرية.

التجميع المحلي لمنتجات هيونداي العالمية من خلال شركة كابيتال تك المصرية

وأشار إلى أن الشركة بدأت التجميع المحلي لمنتجات هيونداي العالمية من خلال شركة كابيتال تك المصرية، لكافة الأجهزة المنزلية، وذلك مع الاعتماد على 60 % من المكونات محلية الصنع.

تصريحات رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية

من جانبه، قال المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، إن أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية؛ نتيجة الإفراجات الجمركية الأخيرة، وثبات سعر صرف الدولار وتوفره، وعودة المصانع للإنتاج.

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج الرادار الاقتصادي الذي يعرض عبر قناة صدى البلد، على ضرورة ضبط ومراقبة الأسواق؛ لمنع التلاعب بالأسعار وعودة ارتفاعها مرة أخرى، لا سيما بعد فترة شهدت فيها السوق ارتفاعًا كبيرًا ومبالغا فيه بالأسعار؛ بسبب نقص المعروض؛ نتيجة عدم توافر الدولار وتوقف المصانع الفترة الماضية.

ولفت إلى أن انخفاض تكلفة الإنتاج نتيجة تراجع سعر الدولار، من الضروري أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار، مشددًا على دور الأجهزة الرقابية في ضبط السوق ومنع أي تلاعب لضمان استقرار الأسعار، ومنع تكرار أزمة ارتفاعها التي شهدتها الفترة الماضية.

وأوضح خلال حديثه أن مصر تنتج محليًا ما بين 2.5 إلى 3 ملايين بوتاجاز سنويًا، مشيرا إلى أن الدولة ماضية في طريق توطين الصناعات التي كانت تعتمد على الاستيراد، مستشهدًا بمثال تصنيع موتور التكييف، -أغلى مكوناته- معلنا أنه سيتم إنتاج أول كباس تكييف محليًا لأول مرة في مصر خلال فترة تتراوح من عام إلى عام ونصف، وذلك بالشراكة مع شركة مصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي