عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الصومال بقصر الاتحادية اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يستقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائى وتطورات الأوضاع الإقليمية.

تعزيز أطر التعاون الثنائى وتطورات الأوضاع الإقليمية 

وفي وقت سابق التقى د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأحد، مع ويليام روتو رئيس كينيا، وذلك على هامش المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي بكيجالي.

رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن د. عبدالعاطي نقل خلال اللقاء رسالة شفهية من رئيس الجمهورية لنظيره الكيني، تتضمن نقل تحيات وتقدير لأخيه الرئيس الكيني، وتهنئة بمناسبة إعلان التشكيل الحكومي الجديد في كينيا الذي تم يوم ٨ أغسطس الماضي، معرباً عن تطلع مصر لأن يساهم هذا التطور الهام في استكمال مسيرة التنمية الاقتصادية التي أطلقها الرئيس "روتو"، وكذا التطلع إلى العمل مع الحكومة الجديدة لتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودعوة سيادته لقيام الرئيس روتو بزيارة إلى بلده الثاني مصر في المستقبل القريب.

الرئيس السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و أحمد كُجوك وزير المالية، وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول جهود الحكومة لتنفيذ مستهدفات الموازنة وتحقيق التوازن المالي، مع الحفاظ على استكمال برامج التنمية، بهدف تعزيز التنافسية بالاقتصاد الوطني، وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، وكذلك تحسين مؤشرات الموازنة العامة وخفض المديونية الحكومية. 
وفي ذلك الإطار، وجه الرئيس بأولوية مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، من خلال برامج وسياسات متكاملة ومتسقة، مع ضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي