عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: هنحول مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات

 كامل الوزير
كامل الوزير

تحدث الفريق  كامل الوزير ، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة، ووزير النقل، عن مستقبل مصر الصناعي ، قائلا :" مصر ستنتقل إلى مكانة أخرى بسبب التطوير الحالي في قطاع الصناعة".

وزير الصناعة: الممرات الإستراتيجية تحرك كافة القطاعات

وأضاف الفريق كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية "تن" ،  وينقله موقع  تحيا مصر ، :" مصر خلال السنوات الأخيرة عملت على تنمية البنية الأساسية من طرق وكباري وخلافه،  وهذا يرجع إلى أن الدولة لا يمكن أن تنهض، إلا من خلال البنية التحتية ، معقبا :"الطرق والكباري التي هي في الأساس عبارة عن شرايين حياة". 

وتابع الفريق كامل الوزير، :" الممرات الاستراتيجية فكرة عبقرية نفذت في مصر، والكثير من الدول تنظر إلى تجربة مصر في هذا المجال بنظرة إعجاب، منوها بأن الممر الاستراتيجي يبدأ من المناطق الزراعية أو الصناعية أو السياحية، ويصل في النهاية إلى ميناء بحري،  من خلال وسيلة مواصلات سواء طريق سريع أو السكك الحديدية، أو القطار الكهربائي للسريع، ويمر هذا الممر بمناطق استهلاكية مرتفعة مثل القاهرة أو ميناء جاف في منطقة لوجستية، حتى تنقل المواد الخام إلى المصانع للتصنيع، ومن ثم استخدام المنتجات محليًا، أو إعادة تصديرها مرة أخرى.

كامل الوزير يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والإمارات

وأردف:" الممرات الإستراتيجية   ستُحرك كافة القطاعات في مصر سواء صناعة، أو زراعة أو سياحة، مشيرا إلى أن فكرة الربط بين الموانيء المصرية على البحر الأحمر، والموانيء المصرية على البحر المتوسط، وربط مناطق الإنتاج بالتصدير سيُعيد صياغة  اللوجستيات في المنطقة، مختتما :" هنحول مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات".

وفي وقت سابق اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع وفد وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية برئاسة عمر السويدي، وكيل الوزارة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والإمارات.

أبرز حضور اجتماع وزير النقل

وكان من أبرز حضور الاجتماع الذي يرصده تحيا مصر، دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد فتحي معاون الوزير للنقل البحري و محمد السيد، ممثل شركة مصدر الإماراتية. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي