عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال يحجز مقعده في نهائي السوبر السعودي بعد الفوز على أهلي جدة بركلات الترجيح|فيديو

من مباراة الهلال
من مباراة الهلال وأهلي جدة

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة الهلال أمام أهلي جدة في السوبر السعودي، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين، ضمن مباريات نصف نهائي بطولة السوبر السعودي المقامة في مدينة أبها، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط الثاني ونتيجة المباراة.

ضغط من الهلال مع بداية الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني من المباراة بضغط كبير من جانب لاعبي الهلال، وكاد ميتروقيتش أن يتقدم بالهدف الأولن بعد مرور ناجح من دفاع الأهلي، ولكن الكرة تطول وتخرج خارج الملعب، تبعها رأسية سيرجي سافيتش من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة51 من زمن المباراة.

الصورة
من مباراة الهلال أمام أهلي جدة في السوبر السعودي

هدف أول لأهلي جدة 

بعد مرور أول عشر دقائق من الشوط الثاني، تماسك لاعبة أهلي جدة، وتبادل الفريقان السيطرة والهجمات، حتى تمكن البرازيلي روبيرتو فيرمينو من تسجيل الهدف الأول لصالح الأهلي، بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، من كرة عرضية بواسطة رياض محرز، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

تراجع أهلاوي والهلال يضغط للتعادل

بعد هدف الأهلي الأول، تراجع لاعبوه بصورة كبيرة من أجل الحفاظ على التقدم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل ضغط كبير من لاعبي الهلال، خاصة بعد نزول كلا سعود عبد الحميد، وياسر السهراني، مع تألق كبير لحارس الأهلي إيدوارد ميندي.

التعادل لصالح الهلال في الدقائق الأخيرة

ومع استمرار ضغط الهلال، تمكن المنقذ دائما المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، من تسجيل هدف اتعادل في الدقيقة 90 والأخيرة من زمن المباراة، برأسية قوية من على حدود منطقة الست ياردات، بعد عرضية متقنة من سالم الدوسري، ويحتسب حكم المباراة ست دقائق من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتستمر المباراة إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح تحسم فوز      والصعود إلى نهائي السوبر السعودي

وحسم نادي الهلال الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة 4-1، لضمن مقعده في نهائي بطولة السوبر السعودي، وينتظر الفائز من مباراة النصر أمام التعاون، والتي تقام غدا في تمام الساعة السابعة والربع مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي