عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية يقرران إيقاف تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي| اعرف السبب

الفنانة هيفاء وهبي
الفنانة هيفاء وهبي

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، ونقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، قرار بوقف تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي وذلك بسبب اخلالها ببنود التعاقد على عمل فني وحفلة، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر القصة الكاملة.

وقف تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي 

وخاطب الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية نظيره الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمي بإعتبارهما وكيلي إتحاد النقابات الفنية، وطالب اشرف ذكي من مصطفي كامل تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ماجاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً.

بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن الفنانة هيفاء وهبي 

وجاء الطلب تزامناً مع ورود شكوي رسميه لنقابة المهن الموسيقيه من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم ٧/١٩ رغم حصولها علي المبلغ المتفق عليه مما تسبب في أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

سبب وقف تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي 

وبعد فحص الشكوي تبين صحة كل ماجاء علي لسان الشاكي لتتلاقي إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشئون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانه هيفاء وهبي لأقامة حفلات فنيه أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الوارده للنقابتين.

بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن هيفاء وهبي 

وبسؤال الفنان مصطفي كامل عن تحديد موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، صرح بأن الشئون القانونيه هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانه والشاكي ثم إبلاغه بهذا الموعد وعلي أقصي تقدير خلال الأسبوع القادم.

جدل ظهور هيفاء وهبي في مهرجان كان 

وكانت قد اثارت الفنانة هيفاء وهبي الجدل بعد ظهورها في مهرجان كان السينمائي، حيث انتقد الجمهور هذا الظهور لترد  الفنانة على هذا الجدل، قائلة: اسمه مهرجان كان السينمائي، يعني أفلام مش بس سجادة حمراء، ومش صحيح أني اتصورت على الـ Red Carpet، ومن بعدها مشيت، أنا انعزمت لحضور العرض الخاص لـ فيلم Le Compet de monte_cristo، ولو ما كان عندي ارتباطات بـ تصوير في لبنان كنت بقيت في كان.. وكنت لبيت أكتر من دعوة.

تابع موقع تحيا مصر علي