عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين: الوزير محمود فوزي احتوى أفكار الشباب خلال لقاءه بهم في يومهم العالمي

المهندسة إيمان راغب،
المهندسة إيمان راغب، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين

قالت المهندسة إيمان راغب، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بمثابة أكبر للشباب واحتوى أفكارهم، مشيرة إلى أن دعوته لهم للاجتماع بهم في يومهم العالمي، كان لها أثر نفسي كبير.

عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين: الوزير محمود فوزي احتوى أفكار الشباب خلال لقاءه بهم في يومهم العالمي

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على هامش الاجتماع الذي عقده الوزير محمود فوزي وزير المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي مع القيادات التشريعية والتنفيذية والنقابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وقالت "راغب"، إن المستشار محمود فوزي، مؤمن بالشباب في ظل توجيهات القيادة السياسية بإيجاد مساحة كبيرة للاهتمام والدعم ولدينا رؤية متكاملة ومنظمة ومحددة وفيها خطوات تنفيذية مشكلة في شقين ، الأول التأهيل والتدريب والذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، والشق الثاني هو تمكين الشباب في القطاعات المختلفة في المناصب التشريعية والتنفيذية.

الاستمثار في الشباب

وأوضحت عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أن هذا الاستثمار في الشباب واضح وضوح العيان ويضع علينا مسؤولية أكبر للعمل بشكل أكبر ليكون هناك أثر ملموس تجاه هذا الدعم.

"الشباب والمشاركة السياسية.. فرص وتحديات"

وكانت قد عقدت وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"، وذلك تحت رعاية وحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وفي بداية اللقاء، رحب المستشار محمود فوزي بالسادة الحضور، متوجهًا بالتهنئة للشباب في يومهم العالمي، مؤكدًا أن الابواب والنوافذ مفتوحة أمام الشباب للاستماع إلى أرائهم وأفكارهم، مضيفاً أن اجتماع اليوم هو باكورة ومقدمة لاجتماعات أكثر اتساعًا وتنوعًا، كما شرح السيد المستشار دور الوزارة المتمثل في كونها حلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان، ومن الناحية القانونية، فهي جهة لإبداء المشورة القانونية والإشراف على ملف حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومن ناحية التواصل السياسي فإن الوزارة منوطة بفتح جسور وقنوات التواصل مع كل الفئات المختلفة، ليكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكًا.

تابع موقع تحيا مصر علي