عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيد ربنا معانا ومش سايبانا..الديهي يكشف معجزة تنقذ مصر من الشح المائي

أمطار
أمطار

علق الإعلامي نشأت الديهي على تعرض منطقة العوينات وبعض المناطق في جنوب البلاد لأمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.

الإعلامي نشأت الديهي: أمطار العوينات دليل على الخير

وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان هناك أمطار شهدتها مصر خلال الايام الاخيره ورايناها على استحياء من خلال الفيديوهات، مشيرا الى ان منطقه العوينات التي تقع اقصى جنوب غرب مصر هي منطقة مطيرة، وهذا دليل على الخير.

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان الامطار ارتفعت هذا العام في منطقه العوينات واصبحت كلها امطار بالرغم من اننا في فصل الصيف غير مسبوقه في العصر الحديث وهذه الامطار تستمر ثلاثه ساعات امطار غزيرة، ولكن ما حدث هذا العام هو ان الامطار في هذه المنطقة استمرت لـ 12 يوم متواصلة.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف كمية الأمطار التي سقطت على العوينات


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان العلماء اوضحوا ان كمية الأمطار التي سقطت على العوينات 2:30 مليار متر مكعب من المياه، مستدركا ان ذلك هو خير قادم في ظل مشكله شح المياه التي تعاني منها مصر والفقره المائي خصوصا انا مصر دوله غير مطيرة.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف كمية الأمطار التي وصلت إلى بحيرة ناصر

وأردف الإعلامي نشأت الديهي، ان عندما تسقط هذه الكمية من الامطار بشكل متواصل لمده 12 يوم بنسبه 2.5 مليار متر مكعب، وقد وصل منهم نحو 200 مليون الى بحيره ناصر ولكن المنطقه بالتاكيد اصبحت مخضرة، خصوصا ان الشركه الخاصه بالزراعة التابعه لمشروعات الخدمة الوطنية ومشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة لديهم اراضي في العوينات ضمن المخطط الخاص بالمشروعات، لتحي هذه الامطار هذا الأمل وهذه الأمطار تقول أن “إيد ربنا معانا،  وهذا العمل غير متوقع ان يد الله لا تتركنا”، ونفهم من هذا أن ذلك إشارة على ان هذه البلاد محفوظة بإناسها الطيبين.

يشار إلى أن، جنوب البلاد في أسوان وحلايب وشلاتين والعوينات تعرضت خلال الأيام الماضية إلى أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول.

تابع موقع تحيا مصر علي