عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدارة الكوارث تحذر.. سكان العوينات يلتزمون المنازل بسبب عاصفة شديدة تضرب جنوب الوادي الجديد

عاصفة
عاصفة

أطاحت عاصفة ترابية شديدة بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد وسط تقلبات جوية متنوعة تضرب مناطق متفرقة بجميع أنحاء المحافظة التي تشهد سيولا منذ أيام.

عاصفة ترابية منطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد

حيث ضربت عاصفة ترابية منطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد حيث خطت الأتربة والرحمال السماء وحجبت الرؤية عن الناس الذين ألتزموا منازلهم بسب الأتربة الكثيفة، وسط رفع درجة الاستعداد القصوى من قبل المحافظة في جميع القطاعات الخدمية وذلك بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية وذلك على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.

رفع حالة الاستعدادات للتعامل مع عاصفة ترابية بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد


وقد وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز، بالتزامن مع توقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد، وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

الأرصاد تحذر من التقلبات الطبيعية في الوادي الجديد

وحذرت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الوادي الجديد، المواطنين، من تعرض المحافظة لسوء الأحوال الجوية تمثل في انتشار الرياح المثيرة للغبار والأتربة والرمال، مطالبة المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية حفاظا على سلامة جميع المواطنين وتجنبا لوقوع حوادث الطرق، وعن الظواهر الجوية.

و كشفت الأرصاد تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدل أحيانا على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من (أبو سمبل –أسوان– الوادي الجديد - شرق العوينات) على فترات متقطعة.

وحذرت إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الوادي الجديد، جميع المواطنين من السير أسفل اللوحات الإعلانية بجوار المنازل القديمة والمتهالكة وبجوار الأشجار، تجنبا لانهيارها أثناء تواجد وسير المواطنين حفاظا على سلامة جميع المواطنين، وكذلك حذرت المواطنين من ملامسة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا لحدوث حوادث الصعق الكهربائي أو انقطاع الأسلاك نتيجة العواصف الترابية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي