عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمطار الغزيرة تضر بالمنازل وتعطل الكهرباء

تحذير عاجل من الكهرباء للمواطنين في الوادي الجديد.. ما القصة؟

الكهرباء
الكهرباء

في ظل الظروف الجوية القاسية التي تعاني منها محافظة الوادي الجديد، أصدرت تحذيرات هامة للمواطنين بشأن التعامل مع شبكة الكهرباء ؤ، نظراً للأضرار التي لحقت بها بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت منذ ظهر أمس الجمعة. 

تحذير من الوادي الجديد: الأمطار الغزيرة تضر بالمنازل وتعطل الكهرباء 

فقد تسببت هذه الأمطار في انهيار بعض أعمدة إنارة الكهرباء على منازل في قرية عدن التابعة لمركز باريس، مما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في المباني. 

ونتيجة لتدهور الأحوال الجوية، وارتفاع منسوب الأمطار، ووجود السحب الكثيفة في معظم أنحاء المحافظة، دعا اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أزمات قد تطرأ وحماية السكان من المخاطر المحتملة، وتحذيرات من اعمدة الكهرباء.

وفي الوقت ذاته، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار الطقس الحار والرطب في مناطق مختلفة من البلاد، مع تصاعد احتمالات تأثير الطقس السيئ على الحياة اليومية للمواطنين في الأيام المقبلة.
في ظل موجة الطقس السيئ التي تجتاح محافظة الوادي الجديد، وجهت المحافظة تحذيرات عاجلة للمواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء. 

هطول أمطار غزيرة على منطقة شرق العوينات ودرب الأربعين جنوب المحافظة

جاء ذلك بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة منذ ظهر الجمعة، والتي أدت إلى سقوط أعمدة كهرباء على بعض المنازل بقرية عدن التابعة لمركز باريس، وتسببها في أضرار بمنازل أخرى.

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت هطول أمطار غزيرة على منطقة شرق العوينات ودرب الأربعين جنوب المحافظة، بالإضافة إلى تكاثر السحب على معظم أنحاء المحافظة. وفي ضوء هذه الظروف، أصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تعليماته برفع درجة الاستعداد إلى القصوى لمواجهة أي طوارئ قد تنجم عن الأحوال الجوية السيئة، وذلك لحماية المواطنين والممتلكات.

من جانبها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس يوم السبت شديد الحرارة والرطوبة نهاراً في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.  

بينما يكون الطقس حاراً رطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة رطباً ليلاً على معظم الأنحاء، ومعتدلاً رطباً على السواحل الشمالية.
مع استمرار تأثير موجة الطقس السيئ على محافظة الوادي الجديد، تبرز الحاجة الملحة إلى الحذر واليقظة من قبل المواطنين في ظل الظروف الراهنة. يتضح من الوضع الحالي أن الأمطار الغزيرة قد تسببت في أضرار كبيرة، ودفعت الجهات المعنية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان سلامة الجميع. 

رفع درجة الاستعداد القصوى من قبل المسؤولين يعد خطوة ضرورية لمواجهة أي طوارئ قد تنجم عن هذه الأحوال الجوية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة.  

مع توقع استمرار الأجواء الحارة والرطبة في مختلف المناطق، يظل من الضروري أن يتخذ المواطنون الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف المناخية الصعبة، مع الالتزام بتعليمات السلامة وتفادي المخاطر المرتبطة بالشبكة الكهربائية.  

التعاون بين السلطات والمواطنين يمكن أن يسهم بشكل كبير في التخفيف من آثار هذه الأزمة، وضمان سلامة الجميع حتى تحسن الظروف الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي