عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وتقلبات جوية.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

رصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ،   حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث  يشهد الطقس انخفاضا طفيفا ليسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، الذي نقله موقع تحيا مصر ، يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة الوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب  .

وعن درجات الحرارة غدا الثلاثاء:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

وفي سياق متصل كشف الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة، مشيرة الى أن البلاد متأثرة بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن منخفض الهند الموسمي يسبب ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير وتتجاوز الـ90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز الـ80% في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، متابعة أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

منخفض الهند الموسمي

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس ما زال شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار، خاصة خلال فترة الظهيرة بمعظم المحافظات الداخلية من الوجه البحري للقاهرة الكبرى لمحافظات الصعيد ما عدا المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والتي تعتبر الأقل في درجات الحرارة رغم أنها الأعلى في نسب الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي