عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العلاج الروحاني والشعوذة.. الداخلية تضبط دجالين نصبوا على المواطنين

دجل
دجل

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها، حيث تمكنت من ضبط دجالين لممارسة أعمال الشعوذة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

الداخلية تضبط دجالين أوهموا المواطنين بقدرتهما على العلاج

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والشعوذة والسحر وإيهامهما بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهما وبحوزتهما (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي" – الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل) وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تواصل جهودها في مكافحة الجريمة

وفي سياق متصل استكملت أجهزة وزارة الداخلية، عمليات مكافحة محاولات حجب السلع الغذائية والمواد التموينية والتلاعب في أسعار في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لمراقبة الأسواق وضبط جرائم التلاعب في أسعار السلع ومحاولات اخفائها وحجبها عن التداول لرفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات في ضبط العديد من النتائج الإيجابية.

كما واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها الأمنية ضد تجار النقد الأجنبي بالسوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفي، والمضاربة في العملات المختلفة بالتداول فيها عن طريق إخفائها عن السوق، بما يمثل تداعيات وتأثيرات على الاقتصاد المصري، حيث تواصل أجهزة وزارة الداخلية بمباحث الأموال العامة وقطاع الأمن العام في توجيه العديد من الضربات الأمنية الناجحة في إطار ضبط المتهمين بالإتجار في العملات الأجنبية.

جهود وزارة الداخلية

كما استكملت أجهزة الوزارة الكشف عن العديد من جرائم السرقات في مديريات الأمن، وجرائم الأموال العامة المتضمنة النصب على المواطنين وسرقة بطاقات الدفع الإلكتروني، وملاحقة الخارجين عن القانون، وملاحقة كافة صور الجريمة ومن بينها جرائم التنقيب بقصد البحث عن آثار، وجرائم الإتجار والتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وكذا مواصلة إحكام السيطرة الأمنية عبر المنافذ المختلفة لضبط المخالفات الجمركية وجرائم التهريب، لا سيما شن الحملات المرورية لتطبيق قواعد وقانون المرور وضبط المخالفين له من قائدي السيارات المخالفين.

بالإضافة لمواصلة أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة والأجهزة المعنية، توجيه الضربات الأمنية الناجحة لضبط العناصر الإجرامية وكافة الانشطة الاجرامية لا سيما متجري وحائزي المواد المخدرة في إطار حماية المجتمع من أخطارها.

تابع موقع تحيا مصر علي