عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد أولى جلسات محاكمة قاتل صديقه في الجيزة بسبب خطيبته السابقة

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

كواليس جديدة في قضية مقتل شاب على صديقه في الجيزة بسبب خلافات بينهم حيث استدرجه لمنطقة زراعية في الجيزة وأنهى حياته، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات.

موعد أولى جلسات محاكمة قاتل صديقه في البراجيل

حددت محكمة الاستئناف أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه - خطيب خطيبته السابقة - في منطقة أوسيم شمال الجيزة، حيث تنظر محكمة الجنايات أولى جلسات القضية يوم 18 أغسطس الجاري.

أحالت نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار تامر صفي الدين، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المتهم «حسام صابر خليل» بقتل خطيب خطيبته السابقة في أوسيم، لمحكمة الجنايات المختصة.

أمر إحالة المتهم بقتل صديقه في الجيزة

وكشف أمر إحالة المتهم اتهام النيابة العامة له بأنه في ليلة 2 مارس 2023 بدائرة مركز شرطة أوسيم في الجيزة، قتل المجني عليه سيد حسين عمدا مع سبق الإصرار على أثر خلافات بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على الخلاص منه وتحين الزمان والمكان وما أن ظفر به باغته ضربا وخنقا فحبس أنفاسه بقطعة قماشية أحكمها حول عنقه.

كما اتهمت نيابة شمال الجيزة المتهم خلال أمر الإحالة، بأنه رطم رأس المجني عليه بقوة في حجر حتى خارت قواه وليتيقن من وفاته وضع ذلك الحجر على صدره محدثا اصاباته المبينة بالتقرير والتي أودت بحياته، وسرق المنقولات والمبلغ المالي والأوراق المملوكين للمجني عليه بأن استولى عليها من بين طيات ملابسه عقب قتله.

تحقيقات النيابة في وفاة محامي جنوب الجيزة

كما أتلف المتهم عمدا هاتف المجني عليه بأن هشمه بقدمه وترتب على ذلك ضررا ماليا جاوز الخمسين جنيها وأحرز أداتين “قطعة قماشية وحجر” بدون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية تقتضى ذلك.

وفي سياق متصل صرحت النيابة بدفن جثة محامي أشعل النيران في نفسه عقب انتهاء الطب الشرعي من تشريحها لبيان سبب الوفاة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وقررت استدعاء اسرته لسماع اقوالهم حول الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بالعثور على جثة متفحمة داخل منزل بمدينة ابو النمرس جنوب المحافظة، فور اخطار اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير امن الجيزة وجه بسرعة الانتقال الى مسرح البلاغ لفحص الواقعة وملابساتها.

كشفت التحريات بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية والعميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة ان المتوفى يدعى "هاني.س" محامي يقيم بمفرده ويمر بأزمة نفسية سيئة ما دفعه لسكب مادة مساعدة على الاشتعال على جسده وأشعل النيران به ما أدى الى وفاته في الحال وتفحم جثته.

تابع موقع تحيا مصر علي