عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمل جديد للمرضى.. طبيبة أمراض سكر تكشف مميزات "الإنسولين الذكي"

الإنسولين الذكي
الإنسولين الذكي

الدكتورة ايناس شلتوت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني مميزات الإنسولين الذكي بالنسبة للمرضى، معتبرة أنه أمل جديد لهم.

ما هو الإنسولين الذكي

وقالت الدكتورة ايناس شلتوت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن الإنسولين الذكي هي ليست فكره حديثه بل انها موجوده منذ عده سنوات مشيره الى ان بعض الشركات المنتجة للانسولين وشركات اخرى كانت قد عملت تجارب من اجل انتاج الإنسولين ذكي.


واوضحت الدكتورة ايناس شلتوت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني، ان فكره الإنسولين الذكي هو ان هذا النوع من الانسولين يستمر كامل داخل الجسم ويعمل اذا حدث ارتفاع في السكر حيث ان الجلوكوز ارتفع في الدم يجعل الانسولين يبدا في النشاط ويترك ماده يكون هو ملتصق بها ويبدا في العمل وعندما ينخفض السكر يتوقف عن العمل وفي حال اذا ارتفع السكر مره اخرى ينشط مره اخرى وهكذا.

فوائد الإنسولين الذكي 

واكدت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني، على ان الإنسولين الذكي له فائدة كبرى حيث انه يتفادى ارتفاع السكر في الدم وانخفاضه، لافته إلى أن ارتفاع السكر يؤثر على الأوعية الدموية وعلى كل أجهزة الجسم وانخفاض السكر قد يؤدي لغيبوبة نقص سكر وقد تكون خطيرة للغاية، وتذبذب السكر ارتفاعها انخفاضه قد يواجه الاصابه بالمضاعفات لذلك فان الانسولين الذكي سوف يكون مفيد خصوصا لمرضى الذين يعانون من ارتفاع السكر لانهم ياخذون انسولين اربع مرات في اليوم كما ان مرضى النوع الثاني من السكر يمكن ان يتناوله بعدما فشلت الاقراص عن العمل.

موعد التجارب على البشر بالإنسولين الذكي

وكشفت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني، ان التجارب الحقيقية على البشر الخاصة بالإنسولين الذكي والتي ستكون من الدرجه الثالثة ستبدا العام القادم.

واشارت استاذ أمراض السكر، الى ان هناك الانسولين الاسبوعي الذي تمت الموافقه عليه وهو انسولين قاعدي لذلك لابد ان يؤخذ معه انسولين قصير المفعول ايضا,

تابع موقع تحيا مصر علي