عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى لوزير الصحة: بتيجي ليا رسائل على البيت بسبب نقص الأنسولين

أحمد موسى
أحمد موسى

ناشد الإعلامي أحمد موسى، وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد عبدالغفار، باتخاذ حل فري لأزمة نقص   الأدوية   في السوق المحلي، معقبا:" دواء الأنسولين لمرضى السكر يوجد فيه أزمة، وغير متوفر".

موسى: دواء الأنسولين لمرضى السكر يوجد فيه أزمة

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع  تحيا مصر :" أن:" يا معالي الوزير الناس بتكلمني وبتيجي ليا رسائل على البيت بشأن نقص دواء الأنسولين الخاص بمرضى السكر".

وواصل أحمد موسى مستكملا حديثه لزير الصحة :" وعمري ما طلبت منك حاجة للمرضى وتأخرت، ودايما بتتحرك بسرعة وإنجاز".

وأكمل:" معالي وزير  الصحة الدكتور خالد عبدالعفار رجل يعمل بجهد وبقوة في كل الملفات التي تتعلق بعمله في الصحة، معقبا:" للوزير جولات في كل مكان في المستشفيات لحل كل المشاكل".

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة  والسكان، انتهاء أزمة نقص الأدوية، قائلا :" أزمة نقص الدواء تنتهي خلال شهرين او 3 شهور حيث تم عودة فتح الاعتمادات من البنك المركزي لشركات الادوية والشركات بدأت في العمل بكامل طاقتها من جديد".

الصحة: كل 100 علبة دواء في مصر يتم إنتاج 91 منها في مصر  ونستورد 9 منها فقط

وأوضح  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، ةينقله موقع تحيا مصر ، أن أسعار الدواء في مصر جبرية ويتم تسعيرها في الصيدليات بشكل جبري.

وتابع  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان:" كل 100 علبة دواء في مصر يتم إنتاج 91 منها في مصر  ونستورد 9 منها فقط ، وننتج حوالي 4 مليار علية دواء سنويا ".

الصحة: نستورد من الخارج أدوية الأورام والمناعة

وواصل  :" نستورد من الخارج أدوية الأورام والمناعة والأدوية البيولوجية"، مضيفا:" من اجل تصنيع الدواء في مصر نحتاج مواد خام ومدخلات إنتاج، معقبا:"  أي دواء كي يتم تصنيعه يحتاج 7 شهور تخزين عندما كان فتح الاعتمادات لم يكن بالقدر الكافي في فترة من الفترات أدى إلى قيام الشركات بأخذ الدواء من المخزون وبالتالي حدث هناك نقص في الدواء بالأسواق ".

تابع موقع تحيا مصر علي