عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استجابة عاجلة.. هيئة الدواء تعلن توفير الأنسولين خلال 10 أيام

الانسولين
الانسولين

زف الدكتور علي الغمراوي رئيس  هيئة الدواء  المصري،  بشرى سارة لمرضى السكر معلنا توفير الأنسولين خلال 10 أيام .

هيئة الدواء : مليون عبوة أنسولين يتم إنتاجها من خلال الشركه الأولى محليا

تفاصيل أزمة نقص الأدوية وخاصة دواء الأنسولين لمرضى السكر في مصر، مشيرًا إلى أن مليون عبوة  أنسولين  يتم إنتاجها من خلال الشركه الأولى محليا.

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصري، في مداخلة هاتفية رصدها موقع   تحيا مصر  ، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى،  مساء اليوم الاثنين، بأنه تم ضغط كميات كبيرة من الأنسولين خلال شهري يونيو ويوليو.

وتابع رئيس هيئة الدواء المصري، تم وضخ 400 ألف عبوة أنسولين تم ضخهم في يونيو يوليو من الشركة المستوردة، ومصر فيها ثلاث شركات تنتج الأنسولين.

 وواصل:" في  ديسمبر سيكون لدينا 5 مليون عبوة انسولين مستورده من الخارج كل احتياجاتنا، معقبا:" المواطن يقوم بشراء الانسولين وتخزينه خوفا من عدم وجوده".

ونوه الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصري، بأن بعض الصادرات لديها ممارسات خاطئة بعدم بيع الانسولين الى للمتعاملين المتعارفين لديها.

هيئة الدواء: بعض الصادرات لديها ممارسات خاطئة بعدم بيع الانسولين

وقبل قليل ناشد الإعلامي أحمد موسى، وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد عبدالغفار، باتخاذ حل فري لأزمة نقص   الأدوية   في السوق المحلي، معقبا:" دواء الأنسولين لمرضى السكر يوجد فيه أزمة، وغير متوفر".

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع  تحيا مصر :" أن:" يا معالي الوزير الناس بتكلمني وبتيجي ليا رسائل على البيت بشأن نقص دواء الأنسولين الخاص بمرضى السكر".

وواصل أحمد موسى مستكملا حديثه لزير الصحة :" وعمري ما طلبت منك حاجة للمرضى وتأخرت، ودايما بتتحرك بسرعة وإنجاز".

موسى: دواء الأنسولين لمرضى السكر يوجد فيه أزمة

وأكمل:" معالي وزير  الصحة   الدكتور خالد عبدالعفار رجل يعمل بجهد وبقوة في كل الملفات التي تتعلق بعمله في الصحة، معقبا:" للوزير جولات في كل مكان في المستشفيات لحل كل المشاكل".

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة  والسكان، انتهاء أزمة نقص الأدوية، قائلا :" أزمة نقص الدواء تنتهي خلال شهرين او 3 شهور حيث تم عودة فتح الاعتمادات من البنك المركزي لشركات الادوية والشركات بدأت في العمل بكامل طاقتها من جديد".

تابع موقع تحيا مصر علي