عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدعوة من بوتين.. الرئيس الفلسطيني يزور روسيا اليوم

فلاديمير بوتين -
فلاديمير بوتين - محمود عباس

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيقوم اليوم الاثنين، بزيارة رسمية إلى روسيا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين.

الرئيس الفلسطيني يزور روسيا 

وذكرت الوكالة نقلاً عن سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، إنه:" من المقرر أن يجتمع الرئيس عباس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم غد الثلاثاء"، مضيفاً أن:" الرئيس الفلسطيني سيبحث مع نظيره الفلسطيني سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية فورا إلى قطاع غزة".

فلاديمير بوتين - محمود عباس

كما أوضح السفير الفلسطيني أن:" الزعيمان سيبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان نوفل أعلن في تصريحات لوكالة تاس أيضا، إن عباس سيصل مساء الاثنين 12 أغسطس، ومن المتوقع أن يجتمع الثلاثاء مع بوتين، وقبل ذلك سيضع محمود عباس الزهور على قبر الجندي المجهول في موسكو.

وأضاف: "بالطبع سيكون هناك لقاء مع السفراء العرب" المعتمدين في موسكو"، مشيرا إلى أن المناقشات ستتمحور حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي و"الوضع في غزة، وسيدور الحديث عن دور روسيا، وما يمكن القيام به".

وتابع السفير الفلسطيني لدي موسكو: "نعيش وضعا صعبا للغاية، وروسيا دولة قريبة منا، ونحن بحاجة إلى التشاور".

الرئيس الفلسطيني: حل الدولتين الطريق الوحيد للسلام مع إسرائيل

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل إسرائيل وتنفيذ قرار تشكيل دولتين ذات سيادة، أي الدولتين العربية واليهودية، سيضمن سلامًا طويل الأمد في الشرق الأوسط.

وقال عباس في مقابلة مع وكالة تاس الروسية، إن ضمان تحقيق الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط هو تنفيذ قرار تشكيل الدولتين، على أساس القانون الدولي، وانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وخلال المقابلة، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن فلسطين مستعدة لمؤتمر السلام الدولي حول القضية الفلسطينية، والذي سيحسم في النهاية جميع جوانب وضعها.

يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 300 يوم، أدت إلى مقتل وإصابة آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، وسط فشل الجهود الدولية حتى الآن للضغط على إسرائيل لوقف حملتها العسكرية واستهداف المدنيين في القطاع الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي