عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروبات لا تتناولها مع ارتفاع الحرارة .. موجودة في كل بيت في الصيف

مشروب
مشروب

حثت وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة الناس على ترطيب الجسم خلال الطقس الحار، وشرب السوائل بانتظام حتى تساعد على مقاومة الحر وعدم الإصابة بالهبوط والاغماء.

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة: "اشرب السوائل بانتظام طوال اليوم، خاصة إذا كنت نشطًا بدنيًا. يجب أن تشرب ما يكفي من السوائل حتى يصبح لون البول شاحبًا" حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

ولكن على الرغم من أن الماء والعصير والحليب تعد خيارات جيدة للحفاظ على ترطيب الجسم، إلا أن عصائر الفاكهة والعصائر والمشروبات الغازية ليست كذلك.

يرجع ذلك إلى أن محتواها العالي من السكر (ما لم تشرب نسخة غذائية خالية من السكر) يؤدي في الواقع إلى جفاف الجسم.

أضرار العصائر في الصيف

وتضيف هيئة سلامة الصحة في المملكة المتحدة: "الماء والحليب المخفف أو الحليب قليل الدسم خيارات جيدة، يمكن أن تحتوي عصائر الفاكهة والعصائر والمشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر مما يؤدي إلى جفاف الجسم، حدد كمية عصير الفاكهة أو العصائر التي تشربها، واستبدل المشروبات الغازية السكرية بأنواع خالية من السكر أو خالية من السكر المضاف.

"إذا كنت ستخرج، احمل معك زجاجة قابلة لإعادة التعبئة مملوءة بالماء، احمل معك كمية إضافية من الماء للرحلات في وسائل النقل العام أو بالسيارة."

وبطبيعة الحال، ينبغي تجنب الكحول أيضًا، لأنه له أيضًا تأثير مجفف على الجسم، كمدر للبول، فالكحول له تأثير مجفف على الجسم، لذلك من الجيد اختيار خيارات خالية من الكحول، أو استبدال المشروبات الكحولية بكوب من الماء.

إذا كنت صائمًا أثناء موجة حر، فمن المهم أن تشرب ما يكفي من الماء لترطيب جسمك بشكل كافٍ قبل الصيام واتباع الإرشادات الخاصة بالحفاظ على البرودة ومنع الجفاف، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة طلب المشورة الطبية قبل الصيام.

تابع موقع تحيا مصر علي