عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: حال السودان دمعة على خد مصر

السودان
السودان

علق الإعلامي نشأت الديهي على فشل المفاوضات السودانية مع أمريكا والدعم السريع، قائلا :"حال السودان دمعة على خد مصر".

الإعلام نشأت الديهي يوضح سبب فشل مفاوضات جنيف بشأن السودان

وقال الإعلام نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، انه كان هناك خطة سودانية أمريكية أممية بمسار جدة والاجتماع بين الفرقاء السودانيين في جنيف لكن انهارت المشاورات بين السودان وبين الولايات المتحدة الأمريكية ولن تنعقد المباحثات في جنيف حيث رفض الفريق البرهان ان يشارك على اساس ان لا يوجد جيش فقط سوى يمثل السودان.

الإعلام نشأت الديهي: الوضع في السودان ما بعد الكارثي


ورأى الإعلام نشأت الديهي، أن فشل مفاوضات جنيف هي بداية عبث في الملف السوداني الذي آلت الأوضاع الى الوضع الكارثي بسبب هذا الملف حيث اصبح الوضع في السودان يوصف بانه مرحلة ما بعد الكارثه وهو اصعب مما يتخيل اشد المتشائمين ومخيف.

الإعلام نشأت الديهي: 9 دول بدأت تتلاشى من على الخريطة


واردف الإعلام نشأت الديهي، كنت اتمنى ان لا يحدث ما يحدث الان في السودان وفي معظم الدول العربيه حيث ان هناك تسع دول عربيه تتلاشى خطوطها الفاصله من الخريطه مؤكدا ان السودان دمعة على خد مصر لان الامن السودان من امن مصر وامنها القومي في عمق السودان سوى مياه النيل او الجيرة.

واكد الإعلام نشأت الديهي، على اننا في حاله حزن بسبب ما يحدث في السودان التي تمر بازمه غير مسبوقه ولا تبدو في الافق اي بادره امل او اشارات ان الوضع سوف يتحسن وهو ما انتهى بانهيار المفاوضات بين السودان وامريكا وقوات الدعم السريع التي اعلنت انها جاهزه للذهاب في اي مكان فيما رفض الجيش السوداني ان الوضع على الارض بالنسبه للسودان حدث ولا حرج ويوجد انهيار كامل والسودان تتآكل.

الجدير بالذكر أن المشاورات بين الحكومة السودانية والمسؤولين الأمريكيين في جدة، انتهت دون التوصل إلى اتفاق حول مشاركة الحكومة السودانية في محادثات السلام المرتقبة في جنيف. يُعد هذا الفشل مؤشرًا مقلقًا على مستقبل المفاوضات المقررة بعد ثلاثة أيام، حيث تُثار تساؤلات حول إمكانية تحقيق تقدم ملموس في مسار السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي