عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية يكشف خطة الدولة لتوطين صناعة الهواتف المحمولة

صناعة الهاتف المحمول
صناعة الهاتف المحمول في مصر

كشف رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية محمد طلعت عن خطوات الدولة المصرية لتوطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر.

 

رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية: لدينا مصانع قادرة على تصني

وقال محمد طلعت رئيس شعبه المحمول بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا لدينا مصنع خاص بشركه سامسونج ينتج الكثير من الهواتف المحموله ويكفي السوق المحلي بالاضافه الى مصانع خاصه بتصنيع الهاتف المحموله الخاص بشركه شاومي.

رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية: السوق المصري لديه كفاية من الهواتف الآن


واكد رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، أن السوق المصري حاليا لديه كفاية من الهواتف المحمول من معظم الشركات فيما عدا الآيفون الذي يتم استيراده من الخارج، مؤكدا على ان الهاتف المحمول الذي نستورده من الخارج هو نفسه الذي يتم تصنيعه في مصر ولا يوجد اي فرق في اي شيء.

رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية: استيراد الهواتف المحمولة قل 85%

وكشف رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، على ان استيراد الهواتف المحمول من شركه سامسونج اقل بنسبه 85% ما عدا الايفون الذي يتم استيراده من الخارج ولم يتم تصنيع في مصر ولكن الرئيسه الوزراء كان قد تحدث مع الشركه ايفون في هذا الشأن.
وحول تصنيع قطع غيار الهاتف المحمول بدلا من استيرادها، قال رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، ان معظم الشركات حتى في الخارج لا تقوم بتصنيع الهاتف المحمول 100% والشركات تقوم بتكمله بعضها البعض ويتطلعون مستقبلا الى تصنيع هذا القطع الغيارات هذه في مصر بدلا من استيرادها من تايوان ومن الدول التي يتم الاستيراد منها.
من جانب آخر، أكد المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات أن قرار وزير الصناعة بشأن قرار عدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار وزاري، هو قرار محترف من شخص يفهم الشغل جيدا من اجل ان يصل الناس لما كانوا يريدون الوصول اليه من سنوات ماضية مؤكدا على أن الغلق الخاص بالمصانع الذي كنا نراه ليس هو الحل.

تابع موقع تحيا مصر علي