عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير مستشفى المعمداني يتحدث عن الظروف الكارثية في ظل القصف المستمر من الاحتلال

غزة
غزة

تحدث الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة عن الظروف الكارثية في ظل القصف المستمر من الاحتلال وتفاقم الأوضاع الكارثية.

مدير المستشفى المعمداني في غزة: المستشفى تستقبل في الدقيقة الواحدة عشرات المصابين

وقال الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان المستشفى المعمداني غير حكومي وهي تقدم خدمه جراحيه ويصل في اليوم 150 مريض وهو عدد كبير جدا.


واشار الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، الى انه بالامس كان من اصعب الايام التي مرت عليهم في الحرب حيث انه في الساعه 5:00 صباحا واصل المستشفى خلال دقيقه واحده عشرات المصابين والشهداء والمصابين باصابات صعبه هو في ظل عدد الطواقم الطبيه المحدود جدا والكميات الضعيفة.

مدير المستشفى المعمداني في غزة: حتى الشاش لم يعد موجود


واوضح الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، الى ان الامكانيات حتى الضعيفه والبسيطه لم تعد موجوده حتى الشاشه والادوات الطبيه الصغيره مستدركا انه بما لديهم من امكانيات بسيطه قاموا بانقاذ ما امكن انقاذه واجرى عمليات في ظل عدم توفر امكانيات لذلك.


وأردف الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، انه من اصعب اللحظات التي تمر على طبيب ان يختار بين المرضى وان يختار الا يختار مريض بسبب عدم توفر الامكانيات الطبيه او ان حالته ميؤوس منه بسبب اصابته البالغه والامل في انقاذه في ظل الظروف التي يعيشونها صعبه جدا يستشهد لانهم ما استنفذوا كل طاقتهم حيث يفضلون لتقديم الخدمه الطبيه لمن لديهم فرصه اكبر للعيش.

مدير المستشفى المعمداني في غزة: الوضع كارثي للغاية


واكد الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، انه في اللحظة الحالية يوجد اكثر من 20 حاله حرق وأكثر من 50% بمساحه 80% في الجسم وهذه الحاله تحتاج الى العنايه المركزه واقسام متخصصه وليست متواجده في المستشفى المعمداني.

وأكد الدكتور فضل نعيم مدير المستشفى المعمداني في غزة، على ان هؤلاء المرضى يحتاجون الى بيئه مخصصه وعنايه مخصصه لانهم معرضين لحدوث العدوى عندهم ويحتاجون الى الكثير من السوائل في ظل نقص السوائل لديهم وهذا كله غير متوفر والظروف صعبه للغايه وكارثيه في ظل عدم توفر اي شيء في ظل الاستغاثات التي اطلقوها بالامس.

تابع موقع تحيا مصر علي