عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلقاء كامل الوزير ..نواب بورسعيد يؤكدون على رفضهم مشروع صوامع الأسمنت

تحيا مصر

عقدت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد، اجتماعاً مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل والصناعة  لمناقشة عدد من الطلبات والمفترحات.

مشروع صوامع الأسمنت الذي تم عرضه خلال الفترة السابقة للتنفيذ على رصيف ميناء غرب بورسعيد

و رفض النواب بالإجماع، مشروع صوامع الأسمنت الذي تم عرضه خلال الفترة السابقة للتنفيذ على رصيف ميناء غرب بورسعيد، وذلك لخطورته على صحة المواطنين، لوجود الميناء داخل الكتلة السكنية، بالإضافة إلى أن وجوده قد يتسبب في خطورة على محصول القمح الذي يتم تخزينه بالصوامع الجديدة في ميناء غرب والتي تم إنشائها بتكلفة تخطت المليار جنيه.

 ومن جهته أوضح الفريق كامل الوزير، تفهمه لوجهة نظر النواب، وتضامنه مع النواب مؤكدا أنه سيتواصل مع رئيس الهيئة الاقتصادية لوقف المشروع لحين دراسته مرة أخرى. 

مشروع صوامع الأسمنت وجوده قد يتسبب في خطورة على محصول القمح  

وتضمن اللقاءا أيضا  نقاش حول تطوير عدد من المحاور والطرق ورفع كفاءتها والتي من أهمها   طريق "بورسعيد/ الإسماعيلية" ( المعاهدة)   طريق "بورسعيد - دمياط" طريق ٣٠ يونيو وتطوير موانئ بورسعيد خاصة ميناء غرب المحافظة بالشكل الذي يليق بالموقع الاستراتيجي لموانئ بورسعيد، وكذلك المشروعات المستقبلية في ميناء شرق بورسعيد وتم طرح عدد من المقترحات الخاصة بإقامة مشروعات صناعية لصغار ومتوسطي المستثمرين بالمنطقة الصناعية جنوب الرسوة، ومن جهته أبدى الفريق كامل الوزير استجابته لمطلب النواب والبدء في إنشاء مجمعات صناعية جديدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي