عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفعت فياض يتحدث عن الوضع القانوني في واقعة نتيجة مدرسة الصالحية بالشرقية ولجان الدقهلية

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

علق رفعت فياض الكاتب الصحفي على واقعة مدرسة الصالحية بالشرقية وإعادة امتحان 3 لجان في للامتحان في الدقهلية.

 الكاتب الصحفي: سوف يعيد طلاب لجنة في الدقهلية امتحان الكيمياء

واوضح  الكاتب الصحفي، انه فيما يخص لجنه الكيمياء في محافظة الدقهلية خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، فقط صدر قرار من وزاره التربيه والتعليم ان طلاب هذه اللجنه سوف يدخلون من اجل اعاده الامتحان في الدور الثاني وقد ارتضى اولياء الامور والطلاب بذلك بسبب حالة الغش الجماعي الذي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

 الكاتب الصحفي: هناك لجنين اضافيتين في دكرنس سبتت حالة الغش عليهم


واشار  الكاتب الصحفي، الى ان الوزاره اكتشفت لجنتين متشابهتين بمحافظة الدقهلية منهم دكرنس وتم اتخاذ نفس الإجراء الذي اتخذ مع اللجنة الأولى.

 الكاتب الصحفي: يتم التحقيق في واقعة مدرسة الصالحية 

واردف انه فيما يخص مدرسه الصالحيه بالشرقية والتي حصل الطلاب في اكثر من لجنتين بها على حوادث اكثر من 90% من مدى الكثير بان هناك حالات من الغش، فان المتخصصين في التربية والتعليم يبحثون هذا الامر بكل دقه من خلال التاكد من الكسوف التي ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي، وحول ما اذا كانت صحيحه ام غير صحيحة من خلال الاوراق الرسمية الموجودة في الوزارة واذا ثبت وقائع غش فلن تتردد الوزاره في اتخاذ قرار مثل ما اخذته مع اللجان السالفه في محافظه الدقهلية.

 

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض المتخصص في ملف التعليم عن وجود لجنتين بالثانوية العامة مشتبهتين بالغش في الدقهلية، وسيتم إعادة امتحان الطلاب بهما، موضحا أنه تواصل مع مسئولي التعليم فيما يخص كشوف درجات طلاب الصالحية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد  الكاتب الصحفي، على أن الوزارة تتحرى بدقة الكشوفات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بمراجعة الكاميرات.

من جانب آخر وجه، وزير التعليم العالي بالاستعداد لبدء تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي