عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامية الإعلامية شيماء جمال: بصدد دعوى تعويض ضخمة

شيماء جمال
شيماء جمال

أكدت محامية الإعلامية شيماء جمال أنها بصدد التقدم بدعوى تعويض ضخمة بعد تأييد الإعدام على القاتل أيمن حجاج، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل كاملة.


 

محامية الإعلامية شيماء جمال: بصدد تعويض لوالدة المجني عليها


وأعلنت مها أبو بكر، محامية الإعلامية شيماء جمال، إنها ستتقدم بدعوى تعويض على أيمن حجاج قاتل الإعلامية شيماء جمال بعد تأييد محكمة النقض لحكم إعدامه في الواقعة.

وأضافت محامية الإعلامية شياء جمال، أنها تعد دعوى تعويض ضخمة لصالح والدة الإعلامية شيماء بعد قرار محكمة النقض بإعدام المتهم.

تأييد حكم الإعدام على زوج الإعلامية شيماء جمال

وكانت قررت محكمة النقض  في وقت سابق تأييد حكم إعدام المتهمين أيمن عبد الفتاح، وحسين الغرابلي، في اتهامهما بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال، ودفنها داخل إحدى المزارع في منطقة البدرشين، ورفض الطعن المقدم من المتهم أيمن عبدالفتاح حجاج، وشريكه المقاول حسن الغرابلي، في قضية قتل الإعلامية شيماء جلال عمدًا مع سبق الإصرار.

محكمة جنايات جنوب الجيزة قضت بالإعدام شنقا ضد أيمن عبد الفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

شيماء جمال

تفاصيل قتل الإعلامية شيماء جمال بمزرعة البدرشين


وكان المتهم الثاني شريك القاضي أيمن حجاج، قد شرح في 26 يونيو، واعترف بأن لديه معلومات عن واقعة مقتل المجني عليها، شارحا أنه تربطه بزوجها أيمن حجاج علاقة منذ 20 عامًا، وقال إنه اشتكى إليه مرارًا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة، وأنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عنه أذاها، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر الغرابلي مزرعة وجرى تأهيلها وشراء أدوات الحفر “فأس وكوريك وغلق” لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة وقفلين لتسهيل جريمتهما، ليتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بإحالة أوراقهما إلى المفتي، الذي وافق على حكم الإعدام فيها صدقت المحكمة على الحكم قبل أن يطعن المتهم على القرار في محكمة النقض التر فضت الطعن المقدم من قبل وأيدت حكم الإعدام على زوج المجني عليها وشريكه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي