عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اجتماع منظمة الصحة العالمية..

سؤال برلماني للنائبة إيرين سعيد بشأن الإجراءات المتخذه لتوعية المواطنين لتجنب انتشار مرض الجدري

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه بالأمس أجريت منظمة الصحة العالمية اجتماعاً طارئً  بشأن انتشار مرض الجدري ببعض دول أفريقيا كما أشارت إلي أمكانيه أنتشاره دولياً بدول القارة.

النائبة إيرين سعيد: ما هي الإجراءات الاستباقية التي ستتخذها الدولة المصرية للتصدي لانتشار مرض الجدري؟

وعليه تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة والسكان بشأن سبل التعاون بين القطاع الوقائي بالوزارة و منظمة الصحة لهذا الشأن و لا سيما في ظل وجود عدد ليس بقليل من الأشقاء الأفارقه داخل مصر ؟ 

وتسائلت: ما هي الإجراءات المتخذه لتوعية المواطنين لتجنب أنتشار المرض ؟، معقبة:" هل  تم عمل غرفة طوارئ علي غرار ما قامت به منظمه الصحه الدوليه لبحث الأمر و دراسة كيفية توجية المديريات الصحية في حال وجود حالات مشتبه بها ؟.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: ما هي الإجراءات الاستباقية التي ستتخذها الدولة المصرية للتصدي لانتشار هذا المرض داخلها ؟.

وفي وقت سابق، قالت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، أن بالنسبة لطلاب الثانوية العامة فإن النتيجة لا تمثل شيء من النجاح وكليات القمه ليس دليلاً على النجاح، مؤكدة أن  النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل.

النائبة إيرين سعيد : النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل

وأضافت النائبة إيرين سعيد:"عند شعورك بالرضا يبدأ الشعور بالإبداع ثم الاستمتاع، ولا تنسى خطط الله لك، والثانوية العامة بداية لحياة طويلة مليئة بمتغيرات عمر ما خيالك يتخيلها".

وتابعت عضو مجلس النواب: "أركب سفينتك و عيش و تمتع بالمرونة الكافية لقبول أي هزيمة..قد تكون نقطة نجاحك وأنت لا تدري".

تابع موقع تحيا مصر علي