عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تناول ثمرتين من هذه الفاكهة يعالج الإمساك.. مفاجأة

الجهاز الهضمي
الجهاز الهضمي

قال أحد أطباء أمراض الجهاز الهضمي وخبير صحة الأمعاء إن هناك فاكهة واحدة يجب على الناس تناول المزيد منها للمساعدة في تحسين صحة أمعائهم - وهي فاكهة تم نسيانها إلى حد كبير.

ظهرت الدكتورة صالحة محمود أحمد في برنامج This Morning على قناة ITV لتكشف عن ما تفعله للمساعدة في الحفاظ على صحة أمعائها، وعندما سألتها المذيعة جوزي جيبسون "هل هناك أي أطعمة ستظلين شاكرة لها؟" أجابت أن هناك الكثير منها ولكن "ليس هناك الكثير من الناس الذين يتحدثون عن الكيوي.

فوائد الكيوي للجهاز الهضمي

وتقترح أن تناول أكثر من ثمرة كيوي واحدة يوميًا قد يساعدك أيضًا على التبرز، "اثنتان من الكيوي يوميًا، وسوف تتحرك الأمعاء بسلاسة، وأنا أشجعك على تناول هذه الفاكهة لأننا لا نملك الكثير من الأبحاث حول الأطعمة التي قد تساعد في علاج أعراض معينة حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

وتقول إن هناك أبحاثًا "رائعة ونظيفة" تظهر أن "تناول ثمرتين من فاكهة الكيوي يوميًا يساعد حقًا في علاج الإمساك. وأحد أسباب ذلك هو أنها مليئة بالألياف والألياف هي عنصر غذائي منسي للغاية، مثل الكربوهيدرات التي نتحدث عنها عن البروتين".

وعند سؤال المضيفين عما إذا كانوا يعرفون كمية الألياف التي نحتاجها يوميًا، أجاب كل منهم أنهم لا يعرفون، إذا كنت أيضًا لا تعرف، فأنت لست وحدك مع خبير الصحة الذي يقول إن "الرقم السحري" هو 30، وأضاف: "معظم الأشخاص الذين أقابلهم في العيادة ربما يتناولون ما بين 10 و15 جرامًا يوميًا.

لذا، إذا كنت ستبحث عن طرق لزيادة تناول الألياف، سواء كان ذلك عن طريق التحول من الخبز الأبيض إلى الخبز البني أو إضافة بذور الشيا إلى طعامك أو تناول القليل من الكيوي الإضافي كل يوم، فإن كل هذا يساعد ويساهم في تحقيق هدف الثلاثين السحري.

تابع موقع تحيا مصر علي