عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب القاضية.. أفشة يهدي الفوز لصالح الأهلي بهدف نظيف على حساب سموحة في ليلة التتويج باللقب 44 في الدوري المصري الممتاز|فيديو

من مباراة الأهلي
من مباراة الأهلي أمام سموحة في دوري نايل

يتواصل البحث عن نتيجة وأهداف مباراة النادي الأهلي أمام سموحة في دوري نايل، في اللقاء المؤجل بين الفريقين، ضمن مباريات الجولة رقم 24 من الدوري المصري الممتاز، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة بشكل كامل.

رغبة حمراء في تسجل الهدف الأول منذ البداية

دخل لاعبو النادي الأهلي المباراة بقوة أمام سموحة، من أجل تسجيل الهدف الأول لحسم اللقاء مبكرًا، وحصد الثلاث نقاط، التي تذهب بدرع الدوري إلى الجزيرة، وكاد الأهلي أن يتقدم بالهدف الأول، بعد تصويبة قوية من حسين الشحات، يتصدى لها الهاني سليمان ببراعة.

إصابة كريم فؤاد والتغيير الأول للنادي الأهلي

وتستمر لعنة الجبهة اليسرى مع النادي الأهلي، بعد أن تعرض كريم فؤاد الظهير الأيسر للمارد الأحمر في المباراة، إلى إصابة يخرج على إثرها من المباراة، ويحل بديلا له محمد هاني في الدقيقة 12 من زمن اللقاء.

حزن كريم فؤاد للإصابة

هدف أول ضائع من سموحة وإنقاذ ياسر إبراهيم

ومن هجمة مرتدة سريعة، كاد نادي سموحة أن يتقدم بالهدف الأول، بعد انفراد ومراوغة الشناوي، ويسدد حسام حسن الكرة في المرمى الخالي، ولكن ياسر إبراهيم ينقذ شباك الأهلي من الهدف الأول.

رد سريع من الأهلي والهانى سليمان يتألق

رد الأهلي على هدف سموحة الضائع، لم يتأخر كثيرا، بعد أن توغل حسين الشحات إلى منطقة الجزاء، وراوغ الهاني سليمان، وسدد الكرة باتجاه مرمى سموحة، ولكن يعود الهاني سليمان سريعا، وينقذ الهدف الأول لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 17 من زمن المباراة.

هجمة أهلاوية وتالق من الهاني سليمان

أداء سلبي من الفريقين في الشوط الأول واستحواذ الأهلي

اتسم أداء الفريقين في النصف الثاني من الشوط الأول من المباراة، بالهدوء والبطء بناء الهجمات، حيث استحوذ النادي الأهلي على المباراة بشكل كبير، ولكن دون أي خطورة على مرمى الهاني سليمان، باتستثناء، إنفراد من إمام عاشور، بعد خطأ دفاعات سموحة، ولكن لم يحسن استغلال الخطأ لتصل الكرة سهلة إلى الهاني سليمانن ويحتسب حكم المباراة 5 دقائق من الوقت بدل الضائع، لكن دون أي جديد، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تغييرات حمراء في بداية الشوط الثاني

بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني من المباراة، بإجراء تغييرين بعد إشراك كلا من محمد مجدي أفشة، وعمر كمال عبد الواحد، بدلا من إمام عاشور، ورضا سليم، من أجل تنشيط الناحية الهجومية.

أداء عشوائي وسيطرة سلبية للنادي الأهلي

على الرغم من التغييرات التي قام بها النادي الأهلي مع بداية الشوط الثاني، إلا أن أداء المارد الأحمر لم يتغير، حيث استمرت السيطرة الحمراء، ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الهاني سليمان، وسط حالة من التراجع الدفاعي للاعبي سموحة، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

سيطرة حمراء للأهلي

صاحب القاضية يواصل هوايته ويحرز هدف التتويج

تغييرات النادي الأهلي، بعد إشراك كريم ندفيد أيضا، وأحمد عبد القادر، استطاعت تنشيط الناحية الهجومية بشكل كبير، وزاد استحواذ وسيطرة المارد الأحمر وسط تراجع دفاعي كبير من لاعبي سموحة، واحتسب حكم المباراة 9 دقائق من الوقت بدل الضائع، ويظهر من جديد محمد مجدي أفشة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ويستلم كرة عرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء، ويصوب على يسار الهاني سليمان، وينتهي اللقاء بإعلان الأهلي رسميا بطلا للدوري المصري الممتاز للمرة 44 في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي