عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: هناك تكتيك إيراني لإرباك "إسرائيل".. والكل يترقب طهران

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري على ما التصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط وترقب العالم لرد إيران على عملية اغتيال إسماعيل هنية على أراضيها.


الإعلامي مصطفى بكري: الدنيا مولعة حولينا والكل يترقب


وأوضح عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أنه لا أحد يستطيع أن يحدد موعد الضربة الإيرانية القادمة لإسرائيل، قائلا :" إلى أن الدنيا مولعة حوالينا وكمان المخطار بتزيد كل يوم، و المنطقة اليوم أمام نذر حرب شاملة ومدمرة، والعالم كله يترقب إيران والرد الذي سوف ترد به على اغتيال إسماعيل هنية".

الإعلامي مصطفى بكري: مصر حذرت كثيرا من تأجيج الصراع بالمنطقة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن مصر حذرت أكثر من مرة من تأجيج الأوضاع في المنطقة، لافتاً إلى أن كل التوقعات تقول بأن هناك ضربة قادمة من إيران لإسرائيل.

وأضاف وأمريكا قد تجد نفسها طرفاً في الحرب، مشيرا إلى أن هناك حالة استنفار كبرى في إسرائيل تحسباً لشن ضربة إيرانية ضدها، موضحاً أن هذا التكتيك فيه إنهاك أمني لإسرائيل التي تترقب الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية.


الإعلامي مصطفى بكري: هناك شيء ما خلف السكون الإيراني

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إن كل التوقعات تشير إلى ضربة انتقامية من إيران ضد إسرائيل، لكن لا أحد يعلم متى، معقبا أن حالة السكون التي نراها على الجانب الإيراني منذ اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، تقول إن هناك تكتيك إيراني لإنهاك إسرائيل عسكريا واقتصاديا، ثم تضرب ضربتها، ضد دولة الاحتلال،قائلا :" وساعتها اسرائيل قد ترد وأمريكا قد تضرب، وتتورط، وإذا أمريكا ردت تتطور الحرب بشكل كبير، وإيران حينها ستضرب القواعد الأمريكية في المنطقة، وحينها لا نعلم متى تنتهي الحرب".

هذا ويترقب العالم بأسره الرد الإيراني على إسرائيل على اغتيال إسماعيل هنية على أراضيها الأسبوع المنصرم، أثناء تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وذلك من خلال صاروخ على مدى ليس بعيد مصدره الاراضي الإيرانية، وهو الأمر الذي دفع إيران لاعتقال عدد من الحرس الثوري للتحقيق

تابع موقع تحيا مصر علي