عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث سياسي يوضح كيف يستفيد نتنياهو من عدم رد إيران حتى الآن

إيران إسرائيل
إيران إسرائيل

أوضح  أكرم عطا الله الباحث السياسي عن كيفية استفادة بنيامين نتنياهو من عدم رد إيران حتى الآن على عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".



الباحث السياسي: اغتيال إسماعيل هنية لم يأتي صدفه


وأكد أكرم عطا الله، الباحث السياسي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، عبر شاشة قناة "القاهرة الإخباري"، أن إيران لا يمكن أن تصمت بدون رد قوي على اغتيال إسماعيل هنية، وأن هذا لم يأت صدفة بل إن بنيامين نتنياهو يخطط لهذا منذ سنوات، مستدركا أن نتنياهو يستفيد بصورة كبيرة من عدم رد إيران حتى الآن.


الباحث السياسي يتحدث عن الجبهات التي انضمت إلى الحرب بعد اغتيال إسماعيل هنية


وأشار الباحث السياسي، إلى إنه يتم الضغط على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لوقف التصعيد في لبنان وقطاع غزة وكذلك على الجبهة الإيرانية التي انضمت إليهم بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية داخل أراضي إيران، وهذا يعتبر ضربة و إهانة كبيرة لإيران ولن تصمت.

وقال الباحث السياسي ، أن بنيامين نتنياهو يتحدث عن الملف الإيراني وظهر هذا خلال لقاء تلفزيوني له، وتم سؤاله من هو العدو الأول لدولة إسرائيل واجابته كانت إيران، حيث قال" الثلاثة أعداء الرئيسيين لإسرائيل وهم إيران وإيران ثم إيران".


الباحث السياسي: نتنياهو يستغل الأوضاع للبقاء في السلطة
 

وأكد الباحث السياسي، على أن المستفيد من عدم رد إيران حتى الأن هو نتنياهو، ونتنياهو لم يستجب لضغط الدول الاوربية لمصالحه الخاصة واستمرار سلطته في حكومة الاحتلال»، موضحا أن الرد الآن في يد إيران وحزب الله وأن نتنياهو ضرب ضربته و الكل ينتظر ردة الفعل أو الوصول إلى اتفاقات بينهم تخص قطاع غزة.
وقد تسبب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في حالة من تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، حيث اعتبرت طهران أن عملية الاغتيال مساس وتعدي سافر على أرضيها من خلال تنفيذ تلك العملية على أرضها، فيما ينتظر العالم كله ويترقب الرد الإيراني على تلك العملية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي