عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفرة تنموية وسياحية.. نواب يتغنون بمدينة العلمين الجديدة.. ويؤكدون: أصبحت وجهة عالمية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن مدينة العلمين الجديدة شهدت طفرة تنموية كبيرة وتحولت إلى مدينة للأحلام في عصر الرئيس السيسي وتكشف ما يتم في الجمهورية الجديدة من إنجازات ضخمة.

وأكد النواب أن الإقبال السياحي العربي والأجنبي على العلمين الجديدة جعلها هدفا للسكن والاستثمار من جانب المغتربين المصريين بالخارج

إشادة برلمانية بالتحول في مدينة العلمين الجديدة

قال النائب احمد الخشن عضو مجلس النواب، إن تطوير مدينة العلمين كان حلما يراود المصريين، لكنه احتاج لإرادة سياسية قوية وصلبة قادرة على اتخاذ القرارات الصعبة، لتحويل مدينة الألغام خلال الحرب العالمية الثانية لمدينة من الأحلام على أرض الواقع.

ولفت الخشن في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن الطفرة التنموية والمعمارية الهائلة، كشفت أن مدينة العلمين التي كانت منذ سنوات عديدة منطقة للحروب والألغام، تحولت بفضل رؤية الرئيس السيسي إلى مركز حضاري متطور ومدينة للاحلام في الجمهورية الجديدة وتشييدها وظهورها بهذا الشكل شهادة بنجاح الدولة المصرية.

واوضح عضو مجلس النواب، أن العلمين الجديدة تحولت لمركز عالمي اقتصادي، سياحي، ترفيهي، يقصده الملايين من السائحين العرب والأجانب لقضاء عطلتهم والاستثمار فيها، كما أن هناك خطط توسعية في البنية التحتية، بمشروعات صناعية لوجستية ضخمة على السواحل الشمالية لمصر. والعلمين الجديدة هى درة ثانية تضيفها مصر للجهورية الجديدة بعد ظهور العاصمة الادارية.

وشدد عضو البرلمان: أن الطفرة التنموية والاستثمارية الهائلة، دليل واضح على التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية وتعزيز مصادر الدخل القومي، فالعلمين الجديدة شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في عهد السيسي.

واختتم النائب احمد الخشن، أن البناء في مصر لم يقتصر على العلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة ولكن تخطاه الى العديد من المدن الأخرى، وهى إنجازات حقيقية للعمل والاستثمار وتوفير آلاف من الفرص الحقيقية داخل مصر وبناء اقتصاد متنوع وقوي.

معتز محمود: الإقبال السياحي العربي والأجنبي على العلمين الجديدة جعلها هدفا للسكن والاستثمار من جانب المغتربين المصريين بالخارج

وأكد النائب معتز محمود، عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين، نجح في جذب انتباه العالم إلى مدينة العلمين الساحرة، بفضل الأنشطة المتنوعة، كما أن تدشين مدينة العلمين الجديدة في حد ذاتها تحفة معمارية وتنموية رائدة، تكشف ما يحدث في مصر من تقدم كبير، لافتا إلى أن المدينة بابراجها وروعتها والتنمية الشاملة فيها أصبحت قبلة للمستثمرين العرب والأجانب والمصريين المغتربين بالخارج.

ولفت معتز محمود في بيان له اليوم، أن مهرجان العلمين يمثل انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة في مصر، وكذلك السياحة العربية والأوروبية، خصوصا وأن الحكومة ملتزمة بدعم وتشجيع القطاع السياحي، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، فالعلمين خير رسالة للخارج ومدينة عصرية متكاملة وفق مختلف المعايير.

واعتبر عضو مجلس النواب، مدينة العلمين ومهرجانها أحد القوى الناعمة الجديدة لمصر، كما أنها انطلاقة تنموية كبيرة في الجمهورية الجديدة

ولفت معتز محمود، أن العلمين الجديدة تتمتع بإمكانات استثمارية واقتصادية ضخمة اليوم ومستقبلا، وهو ما يكشف ما يتم في مصر من تنمية هائلة بفضل قيادتها السياسية.

واختتم بالقول، أن الإقبال السياحي العربي والأجنبي على العلمين الجديدة، جعلها هدفا كذلك للسكن والاستثمار من جانب المصريين بالخارج. مشددا: مصر تعيش انطلاقة تنموية ومعمارية كبرى والجميع يرى بعينيه ما يتحقق.

تابع موقع تحيا مصر علي