عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اغتيال جديد.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول البارز في حماس نايل سخال

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن  الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، باغتيال المسؤول البارز في حركة حماس نائل السخل، في غارة جوية بقطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن اغتيال جديد تقوم به إسرائيل تستهدف خلالها قيادات حركة حماس سواء الجناح السياسي أو العسكري. 

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول البارز في حماس نايل سخال 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي أن:" الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام قضيا على مسؤول حمساوي في قطاع غزة والذي كان ضالعًا في توجيه عمليات إرهابية في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

وأضاف ادرعي:" في غارة مشتركة لجيش الإسرائيلي والشاباك تمت مهاجمة هدف في قطاع غزة تواجد فيه المدعو نائل السخل، وهو مسؤول حمساوي أصله في مدينة نابلس. حيث أصيب السخل بجروح نتيجة الغارة وبعد عدة أيام وردت تقارير عن تصفيته".

وتابع قائلاً:" على مدار أكثر من عقد عمل السخل في إطار مقر الضفة التابع لمنظمة حماس ، وهو هيئة مسؤولة عن توجيه النشاطات في مناطق الضفة الغربية. كما وكان ضالعًا في توجيه العمليات، وتمويل وتزويد الوسائل القتالية لحماس روجت لعمليات ضد إسرائيليين والجيش الإسرائيلي في منطقة الضفة الغربية".

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر لإخلاء منطقة بيت حانون في شمال غزة

وأمس، أصدر الجيش الإسرائيلي، أوامر لإخلاء منطقة بيت حانون في شمال قطاع غزة، محذراً من المنطقة تعتبر قتال خطيرة، ويأتي ذلك مع استمرار حملته العسكرية على المدينة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي:" متابعة لدعواتنا اخلاء منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والمآوي في المنطقة نعلنكم انه ابتداء من الآن، يعتبر شارع صلاح الدين ممرًا آمنًا وسريعًا للانتقال من المآوي في منطقة بيت حانون الى المآوي في دير البلح والزوايدة".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" منطقة بيت حانون ما زالت تعتبر منطقة قتال خطيرة!".

استنفار في إسرائيل تزامنا مع مناورات الحرس الثوري الإيران

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ سلاح الجو الإسرائيلي يشهد حالة من الاستنفار على كل الجبهات، تحسبًا لتطور المناورات العسكرية التي تجريها قوات الجيش والحرس الثوري الإيرانيين.

وأعربت تقارير إعلامية إسرائيلية، عن مخاوفها من أنَّ تتحول المناورة الإيرانية إلى هجوم واسع النطاق، مشيرة إلى أنّ طهران قادرة على إطلاق 11 ألف صاروخ خلال دقائق معدودة.

وتجري إيران المناورات العسكرية على مدى يومين، ومن المحتمل اختبار صواريخ جو-جو بعيدة المدى من الساعة 4:30 حتى 7:30 بتوقيت طهران صباح اليوم، وهناك خطر إطلاق النار في بعض المناطق، وقد تم تحديد منطقة الخطر حتى ارتفاع 12 ألف قدم".

وكشفت وكالة "إرنا" الإيرانية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن إجراءات اتخذتها القيادة العسكرية لتحديث أنظمة الدفاع الجوي على الحدود الشرقية، برادارات وصواريخ اعتراضية.

وأوضحت الوكالة الإيرانية، أنه تم تزويد مواقع منطقة الدفاع الجوي شرقي البلاد بأنظمة الرادار والصواريخ والمسیرات "محلية الصنع"، بحضور قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني علي رضا صباحي فرد.

تابع موقع تحيا مصر علي