عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال هنية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حماس

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن  الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل محمد المحاسنة قيادي في الجناح العسكري لحركة حماس وهو المكلف بعمليات تهريب الأسلحة للحركة الفلسطينية.

اغتيال قيادي في حركة حماس

وذكر البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي: "قتلنا في غارة جوية محمد المحاسنة المكلف بعمليات تهريب الأسلحة في حماس".

عناصر من الجيش الإسرائيلي

وأمس أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عبد الفتاح الزريعي، وهو القيادي في قسم التصنيع التابع للجناح العسكري لحركة حماس"، ووصفت الزريعي بأنه:" وزير اقتصاد حركة حماس".

ويأتي ذلك بعد مرور أيام من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، وتوعد إيران بالرد والانتقام من عملية الاغتيال ومحذرة أن الرد لن يكون متوقع بحسب ما أعلن عنه الحرس الثوري الإيراني.

اغتيال قائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله 

كما أعلن أمس الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله وقال:"  أغارت طائرة لسلاح الجو في منطقة عبا وقضت على المخرب المدعو علي جمال الدين جواد الذي كان قائدًا في قوة الرضوان التابعة لحزب الله…هذا الاستهداف يمس بشكل كبير بقدرات حزب الله ترويج وتنفيذ اعتداءات من جنوب لبنان نحو الجبهة الداخلية الاسرائيلية على الحدود الشمالية".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" إلى 394 جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ نحو 10 أشهر.

وأمس، قال مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز"، إن فريق الأمن القومي أبلغ الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، أنه "من غير الواضح متى يرجح أن تشن إيران وحزب الله هجومًا على إسرائيل"، و"ما هي تفاصيل الهجوم".

كما صرح  مسؤولون أمريكيون لصحيفة "واشنطن بوست"، أمس الاثنين، إن الرد الإيراني المتوقع على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قد يحدث خلال ساعات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت مشرعين أمريكيين بأن الضربات الانتقامية الإيرانية "قد تحدث الاثنين أو الثلاثاء على أقرب تقدير".

وأشارت "واشنطن بوست"، إلى أن هذه الأنباء حول التقييم الأمريكي تأتي بعد اتصال هاتفي، الأحد، بين وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزراء خارجية مجموعة السبع، حيث بحث بلينكن "الحاجة الملحة لخفض التصعيد في الشرق الأوسط"، حسبما ذكرت وزارة الخارجية.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤول عسكري أمريكي لـ"واشنطن بوست"، إن المدمرتين "يو.إس.إس لابون" و"يو.إس.إس كول" تتجهان صوب البحر الأحمر، مع مواصلة وزارة الدفاع الأمريكية تحريك القوات لتكون أقرب إلى إسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وستكون السفينتان جزءًا من أسطول مكون من 12 سفينة أمريكية موجودة إما في الشرق الأوسط أو في البحر المتوسط ​​في الوقت الحالي. ومن بين تلك القطع البحرية حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، التي تتجه صوب إسرائيل أيضًا على ما يبدو، بحسب "واشنطن بوست".

تابع موقع تحيا مصر علي