عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

من الهجوم الإسرائيلي
من الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين

علق الجيش الإسرائيلي على استهداف قواته مدرسة “السيدة خديجة” والتي تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء. 

الجيش الإسرائيلي: حماس كانت تختبئ داخل المدرسة التي استهدفنها

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" اغار الجيش الإسرائيلي على مجمع قيادة وسيطرة تابع لحماس تم اخفائه داخل مجمع مدرسة خديجة في وسط قطاع غزة: في الغارة تم القضاء على عدد من (مخربي) حماس اختبئوا وعملوا من داخل المجمع". 

وأضاف: “ أغارت طائرة بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين عملوا داخل مجمع قيادة وسيطرة تابع لحماس والذي تم اخفائه داخل مدرسة خديجة في وسط قطاع غز". 

وزعم ادرعي: “ منطقة المجمع أستخدمت كمكان اختباء لعناصر حماس حيث تم ترويج وإشراف على تنفيذ عمليات مختلفة ضد قوات جيش الإسرائيلي. كما تم تطوير وتخزين وسائل قتالية عديدة داخل المجمع”. 

وأردف:" قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص امكانية اصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى". 

ومضى يقول افيخاي:" منظمة حماس (الإرهابية) تنتهك بشكل ممنهج أحكام القانون الدولي مستغلة المؤسسات المدنية والمجتمع المدني بشكل سخيف كدروع بشرية لأنشطة وأغراض إرهابية". 

واستهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء. 

مقتل 24 شخص في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: “ استشهد 24 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة".

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن:" جيش الاحتلال الإسرائيلي أرتكب  مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات". 

وذكرت مصادر محلية أن:" طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل انتشال المواطنين، وعدد الشهداء قابل للارتفاع في أي وقت، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى الذي أصبح مكتظا بالجرحى". 

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي، تحذيرات لسكان أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، بسرعة الإخلاء الفوري من هذه المناطق، منوها من أنها أصبحت “منطقة قتال خطيرة”. 

تابع موقع تحيا مصر علي