عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدنيين بنك أهداف الجيش الإسرائيلي.. قتلى وجرحى في قصف استهدف مدرسة نازحين بدير البلح

من الهجوم الإسرائيلي
من الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين

استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء. 

مقتل 24 شخص في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: “ استشهد 24 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة".

هجوم إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح 
هجوم إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح 

ونظراً لبشاعة الصور نعتذر عن نشرها والتي تكشف حجم الإجرام وانعدام الإنسانية واستمرار الجيش الإسرائيلي في إنتهاكاته، واستهداف المدنيين العزل في حملته العسكرية. 

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن:" جيش الاحتلال الإسرائيلي أرتكب  مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات". 

وذكرت مصادر محلية أن:" طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل انتشال المواطنين، وعدد الشهداء قابل للارتفاع في أي وقت، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى الذي أصبح مكتظا بالجرحى".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي، تحذيرات لسكان أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، بسرعة الإخلاء الفوري من هذه المناطق، منوها من أنها أصبحت “منطقة قتال خطيرة”. 

خارج المنطقة الإنسانية 

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي تغريدة عبر منصة إكس قائلاً:" على خلفية استغلال المنطقة الإنسانية لأعمال إرهابية واطلاق صواريخ متواصل نحو دولة اسرائيل من بلوكات 65, 66, 86، 87 التواجد في هذه البلوكات أصبح خطيرًا، ولذلك تصبح هذه البلوكات من الآن خارج المنطقة الإنسانية".

وأضاف: “ كما نخبر كافة السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان وجورت اللوت في بلوكات 21, 22, 30, 32, 33, 34, 35, 65, 66, 70, 73, 77, 78, 79, 80, 81, 82, 83, 84, 85, 86, 87, 2371, 2372, 2373, 2374, 2375 بأن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الارهابية”.

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: “ من اجل أمنكم، عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المنطقة الإنسانية المستحدثة..المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة”.

تابع موقع تحيا مصر علي