عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول تضرب هذه المناطق لمدة أسبوع.. تفاصيل

طقس ممطر
طقس ممطر

واصلت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة  الأرصاد الجوية ، تحذيراتها بشأن حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس غدا

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار تصل إلى حد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد".

وتابعت:" الأمطار الغزيرة أدت إلى  سيول  في بعض المناطق خاصة في منطقة حلايب وشلاتين، وتستمر لمدة أسبوع حتى يوم الأحد المقبل، فضلا عن وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق. 

أمطار تصل لحد السيول

وبينت شاكر أن الأمطار الغزيرة في إثيوبيا والسودان بسبب فيضان النيل، وهو أمر غير طبيعي في هذا التوقيت، فهو تطور في التغير المناخي بسبب السيول الشديد في فصل الصيف.

ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأنهت موجهة عدة نصائح إلى المواطنين، قائلةً: "منحاولش نجازف بحياتنا وأرواحنا في حالة غلق الطرق بسبب السيول، ويجب متابعة النشرة الجوية باستمرار، مع ارتداء الكمامة عند ملاحظة رياح شديدة ومثيرة للأتربة".

يشهد غدا الخميس، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، حسب توقعات هيئة  الأرصاد الجوية .

طقس الغد

موقع  تحيا مصر رصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أوضح أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

تابع موقع تحيا مصر علي