عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة برج العرب التكنولوجية تبدأ تنفيذ مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية.. وتستقبل 180 طالبًا

تحيا مصر

أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، عن انطلاق "مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية"، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتعليم وتدريب الأطفال على قطاع التعليم الفني والتكنولوجي، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية منذ الصغر.

مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية

وأكد الدكتور محمد الجوهري فى بيان رصده موقع تحيا مصر  أن الدراسة بدأت في مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية، لافتًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بخدمة المجتمع، لافتًا إلى أن جامعة برج العرب التكنولوجية تهتم بتعليم الأطفال في سن مبكرة على التكنولوجيا والابتكار، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة ومجهزة بأحدث التقنيات، مضيفًا أن المبادرة تهدف إلى غرس حب العلم والتكنولوجيا في نفوس الأطفال، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وإعداد جيل جديد من المُبتكرين والمُبدعين، معربًا عن سعادته بانطلاق الدراسة التي شهدت تواجد 180 طالبًا حتى الآن.

من جانبه، أشاد الدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالجهود المبذولة لإطلق وتنفيذ هذه المبادرة، مؤكدًا أهمية هذه المبادرة في استمرار الجامعة في تحقيق مزيد من النجاحات.

بناء جيل جديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا

وقدم الدكتور أسامة النحاس رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ومؤسس المبادرة، شرحًا وافيًا حول مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية، موضحًا الأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال هذه المبادرة، مؤكدًا أنها تعتبر خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، من خلال تهيئة بيئة تعليمية ممتعة ومحفزة، تساعد الطلاب على اكتشاف قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعهم.

برامج مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية

وتقدم مبادرة جامعة الطفل التكنولوجية البرامج التالية: (أساسيات الحاسب الآلي - أساسيات البرمجة - برمجة الدوائر الإلكترونية والروبوتات - اللغة الإنجليزية - تفكير منطق - تصميم صفحات ويب)، و⁠سيتضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات تعليمية، وأنشطة عملية تهدف إلى تعزيز التفكير الإبداعي والابتكاري لدى الأطفال.

ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 7-10 سنوات ومن 11-15 عامًا، ويتم التسجيل عبر الإنترنت لضمان سهولة الوصول، مع ضرورة توافر الأوراق المطلوبة التالية وهي: (صورة من شهادة ميلاد الطفل - صورة شخصية للطالب - صورة بطاقة ولي الأمر)، ويتم التسجيل من خلال الرابط التالي: https://batechu.com/Children'sUniversity

 

تابع موقع تحيا مصر علي