عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: العالم على أبواب أزمة أوكرانيا مرة أخرى

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

علق الدكتور عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ على ما يحدث من أزمات في العالم واحتمالية تجدد الأزمة الأوكرانية الروسية مرة أخرى.

عضو مجلس الشيوخ: أوكرانيا استعادت قوتها

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج المشهد المذاع عبر شاشة تن، ان العالم دائما يتغير لان ذلك من طبيعة الاشياء وعمليه التطور موجوده دائما والتغيير جاري دائما وعلاقات القوة تتقلب وتحدث بها اشياء كثيرة.


وأضاف الدكتور عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، ان العالم جرى فيه تغيرات جوهريه نراها حيث اننا الان على ابواب تفجير الازمه الاوكرانية مرة أخرى بشكل كبير لان المعونة والاسلحه الامريكيه منها الـf60 وصلت إلى أوكرانيا، مردفا ان الخطة الاوكرانية قائمة في الاساس على انها تحاول التفاوض من خلال تبادل الاراضي الحصول على جزء روسي.

عضو مجلس الشيوخ: الانتخابات الأمريكية مثل الظواهر الطبيعية


واشار الدكتور عبد المنعم سعيد، الى اختراق الطائرات الأوكرانية اراضي شرق أوكرانيا وهي أزمة موجودة مستمرة مزمنه ولكن لديها لحظه تغيير جديد بان أوكرانيا ستبدا النشطه حيث لم يعد الضرب ياتي من ناحيه روسيا فقط.


ولفت الدكتور عبد المنعم سعيد، الى ان موضوع الانتخابات الامريكيه تحدث كل اربع سنوات وهي اشياء مثل الاقمار والشمس لها دوران طبيعيه ولكن كما يحدث دائما فان الانتخابات الرئيسيه الامريكيه تكون مليئه بالتفاصيل المثيرة.

عضو مجلس الشيوخ: إسرائيل تهدف لجر إيران إلى حرب

وأردف الدكتور عبد المنعم سعيد، ان عدد الرؤساء في تاريخ امريكا 46 رئيس حتى الان وكانت النقاط المرسليه في تاريخ امريكا هي تولي ترامب الرئاسه الامريكيه من 2016 حتى 2020 والتي خلقت نوع جديد من رؤساء يختلفون على الاليه التي كانت موجوده منذ الحرب العالميه الثانيه التي يكون بها رئيس جمهوري وبعدها رئيس ديمقراطي ويجري التبادل بينهم الى ان ترامبا جاء ليقود نظام جديد ضد العولمة.


ورأى عبد المنعم، أن ما قامت به إسرائيل من اغتيال إسماعيل هنية هو هدفه استدراج ايران الى الحرب والى امر يؤدي إلى ضرب المفاعلات النووية.

تابع موقع تحيا مصر علي