عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن العدل: المسرح خمارتي.. وسميحة أيوب هي السبب في حالة الحب الكبير

حسن العدل
حسن العدل

أقام المهرجان القومي للمسرح المصري ندوة للفنان حسن العدل على هامش تكريمه من المهرجان عن مسيرته الفنية المتميزة والتي تحفل بالعديد من الأعمال الفنية الناجحة والمؤثرة في حياتنا، حيث أنه من الفنانين الذين وهبوا حياتهم للفن وخاصةً المسرح، وتحدث حسن العدل خلال الندوة عن عمله بالمسرح ومدى حبه له ودرجة التعليق به.

ندوة الفنان حسن العدل

حسن العدل: المسرح هو خمارتي 

تحدث الفنان القدير حسن العدل خلال الندوة المقامة على هامش تكريمه ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري عن المسرح ومدى تعلقه به وقوة العلاقة التي تجمعه بخشبة المسرح وخاصةً المسرح المصري الذي وقف على خشبته كبار نجوم الفن، وأكد حسن العدل في تصريحاته التي يرصدها موقع تحيا مصر على دور المسرح في سعادته، وقال: “المسرح هو خمارتي.. لأن الراجل لما بيحب ياخد كاس عشان ينبسط بيروح الخمارة وأنا كل دماغي في المسرح لأني بحس إنه بيمتع الذاكرة البصرية بتاعتي”.

حسن العدل يتحدث عن سميحة أيوب: بذلت مجهود كبير عشان تحافظ على الترابط بينا

تطرق الفنان الكبير حسن العدل خلال حديثه في الندوة المقامة له على هامش تكريمه في المهرجان القومي للمسرح ليتحدث عن سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب والتي تأتي الدورة 17 من المهرجان القومي للمسرح لهذا العام تحمل اسمها، وأكد الفنان حسن العدل على قيمة القديرة سميحة أيوب وأبدى احترامه لها وإعجابه بمشوارها الفني الكبير، وخلال حديثه عنها أكد على دورها ومجهودها المبذول في إقامة حالة من الترابط والألفة بين القائمين على العمل، وقال: “سيدة المسرح العربي سميحة أيوب هي السبب في حالة الحب والترابط الكبير.. بذلت مجهودًا كبيرًا لكي يكون هناك راحة نفسية واحترامًا فيما بيننا”،

تابع الفنان حسن العدل حديثه عن سميحة أيوب: “كانت تحتضن كل الفنانين والعاملين كأنهم أسرة واحدة، وتحرص على الاجتماع المستمر، حتى وإن لم يكن هناك أي عروض داخل المسرح القومي، وأنها زرعت العديد من المبادئ الإنسانية المهمة في العصر الحالي”.

تكريم الفنان حسن العدل في مهرجان المسرح المصري 

تفاصيل المهرجان القومي للمسرح المصري 

ويقام المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17 الأيام الحالية وتحمل الدورة الـ 17 من المهرجان اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب وتشهد العديد من الفعاليات والعروض المتميزة، كما أنها تأتي برئاسة الفنان محمد رياض وتتضمن هذه الدورة عدد من أسماء كبار الفنانين الذين يكرمهم المسرح المصري على مشوارهم وقيمتهم الفنية وتاريخهم الفني الكبير.

تابع موقع تحيا مصر علي