عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة سيدة وشقيقها لاتهامهم بقتل زوجها في القاهرة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة ربة منزل وشقيقها لاتهامهما بقتل زوجها في منطقة البساتين لجلسة 23 سبتمبر، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل القضية.

تأجيل محاكمة ربة منزل وشقيقها لاتهامهم بقتل زوجها

وأسند أمر الإحالة الذي أعدته النيابة في القاهرة، أن المتهمين "عبد الناصر.د، وأمال د"، قاما بقتل المجني عليه "مسلم ع" عمدا مع سبق الإصرار، فبعد أن نشب الخلاف بينه وبين زوجته المتهمة الثانية بيت المتهم النية وعقد العزم علي قتله.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم وتوجه إلى المكان الذي أيقن سلفا وجوده فيه، وما أن ظفر به وحيدا في مسكنه في البساتين بمحافظة القاهرة حتي استل المتهم سكينا وسدد له عدة طعنات قاسية بمواطن الحياة بجسده قاصدا من ذلك ازهاق روحه فأحدثا الإصابات التي أودت بحياته.

تأجيل محاكمة المتهم بالتعدي على شاب في مصر القديمة

وفي سياق متصل قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بـ التعدي علي شاب والتسبب في إصابته بعاهة مستديمة بالوجه في منطقة مصر القديمة إلى جلسة 25 سبتمبر.

وجاء في أمر الإحالة، في القضية رقم 1049 لسنة 2023 جنايات مصر القديمة، إن المتهم بدوي.ف، تشاجر مع شاب بسببب لهو الأطفال ولذلك اعتدي عليه بسلاح أبيض تسبب في إصابته بقطع في الوجه وتم علاجه بـ 13 غرزة بالوجه، ولذلك تسبب في إصابته بعاهة مستديمة على الفور وتم القبض على المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

النيابة تحقق في مقتل عامل في القاهرة 

وفي سياق متصل، باشرت النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة مقتل عامل في شركة بمنطقة مدينة نصر بعد احتجازه داخل شقة في العبور، ودفنه على الطريق الدائري الأوسطي بسبب استيلائه على معدات خاصة بالشركة التي كان يعمل بها.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المجني عليه كان يعمل بأحد الشركات وقام بالاستيلاء على معدات منها، فقام صاحب الشركة وسائق باستدراجه واحتجازه في شقة سكنية بمنطقة العبور وتعدوا عليه بالضرب وشاكوش على رأسه حتى توفى.

وقالت تحقيقات النيابة في القاهرة أن المتهمين قاموا بدفن الجثمان في منطقة صحراوية على الطريق الدائري الأوسطي بنطاق العبور، وفروا هاربين وبعد ضبطهم أرشدوا عن مكان الجثة والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم مدينة نصر ثان تضمن ورود بلاغا أفاد اختفاء عامل بشركة وعلى الفور شكلت أجهزة أمن القاهرة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صاحب شركة وسائق قاموا باستدراجه بسبب استيلائه على معدات خاصة بالشركة، إلى شقة في العبور واعتدوا عليه بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وقاموا بدفنه على الأوسطي.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيليا وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي