عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم دعم الدولة.. نتائج مخيبة للآمال للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

البعثة المصري في
البعثة المصري في إنطلاق أولمبياد باريس 2024

لا صوت يعلو فوق صوت منافسات البعثة المصرية في منافسات أولمبياد باريس2024، حتى الان لم تظهر البعثة المصرية بالشكل المطلوب، وقبل بداية المنافسات كانت التوقعات تشير بأن البعثة المصرية ستحقق على الأقل 9 ميداليات مختلفة في الأولمبياد، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

صدمة مستوى الفرق المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024

ولكن كانت الصدمة بتقديم مستويات رائعة في بعض الألعاب وعدم المنافسة على ميدالية أولمبية، والبعض الآخر يودع في البدايات والتواجد في مراكز متأخرة، والسؤال المستمر هو، لماذا لم تحقق البعثة المصرية نجاحات في أولمبياد باريس 2024؟

بحسب التقارير فإن دعم وزارة الشباب والرياضة للاتحادات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 تخطى حاجز المليار جنية مصري ولكن حتى الان لم تكن هناك أي بصمات مميز، فالبداية فقط كانت بحصول محمد السيد على برونزية منافسات السلاح في أولمبياد باريس وجاءت بصعوبة شديدة.

نتائج البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 - بوابة الأهرام
البعثة المصرية في إنطلاق أولمبياد باريس 2024

خسارة منتخب اليد في ثمن نهائي أولمبياد باريس 2024

الجميع شاهد ما حدث مع منتخب مصر لكرة اليد والذي خرج في الدور ربع النهائي في الأولمبياد أمام إسبانيا في سيناريو دراماتيكي، وكان منتخب مصر متفوق منذ بداية المباراة حتى الدقائق الأخيرة بفارق وصل لـ 4 أهداف، ولكن عاد منتخب إسبانيا وذهبت المباراة للإسبان بطريقة دراماتيكية وخروج منتخب مصر من الدور ربع النهائي وفشل المنافسة على ميدالية أولمبية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
من مباراة منتخب اليد أمام إسبانيا في أولمبياد باريس

إخفاقات مصرية في أولمبياد باريس رغم الدعم الكبير من الدولة

وكانت هناك العديد من الإخفاقات في الأولمبياد في الملاكمة وألعاب القوى والمصارعة الرومانية والعديد من الألعاب، وكانت هناك انتقادات بعدم وجود معد نفسي مع كل اتحاد خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 من أجل التأهيل النفسي قبل المنافسات.

ورغم دعم الدولة للرياضة وللمشاركين في أولمبياد باريس 2024 إلا أن الأداء والأرقام غير مقنعة وتحتاج للعديد من الردود وتفسير ما حدث للبعثة المصرية في باريس 2024 وللنظر ما حدث في أولمبياد طوكيو 2020 كانت الأمور رائعة إلى حد ما وتم تحقيق 6 ميداليات أولمبية.

تابع موقع تحيا مصر علي