عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار شديدة.. تحذيرات لسكان تلك المناطق من طقس الغد الخميس

طقس ممطر
طقس ممطر

يشهد غدا الخميس، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، حسب توقعات هيئة  الأرصاد الجوية .

طقس الغد

موقع  تحيا مصر  رصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أوضح أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الخميس وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، سكان مناطق الجنوب بسبب استمرار حالة التقلبات الجوية، وقالت إن الأمطار الرعدية، وتكون السيول مستمر من الأسبوع الماضي، وإن الهيئة العامة للأرصاد تصدر البيانات اليومية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن حالة التقلبات الجوية بمناطق الجنوب بدأت منذ 6 أو7 أيام ماضية، وأن تلك الموجة لن تكون مؤثرة على القاهرة، والوجه البحري بشكل عام.

أمطار وسيول لليوم السادس 

وكشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، تفاصيل حالة الجو بالقاهرة، لافتة إلى أن درجات الحرارة قد تكون مرتفعة بدرجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، وأن درجة الحرارة في الظل تكون مختلفة عن درجة الحرارة في الشارع.

وأوضحت أن المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة، بسبب الرطوبة، وأن القاهرة تسجل خلال هذه الأيام 36 درجة، وأن الفترة الماضية كان هناك ارتفاع في نسبة الأمواج، ولكن أمس، الثلاثاء، وأمس الأول، الاثنين، هناك استقرار، وطالبت بعدم تعمق المواطنين في البحر، بسبب ما يحدث في البحار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي