عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انحدار إلى الهاوية.. نائبة تهاجم عميد وأعضاء هيئة تدريس جامعة الزقايق بعد وصلة رقص طالب بحفل تخرج

تحيا مصر

قالت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ، إن الفيديو المنتشر الذي يظهر به طالب يتراقص ويتمايل على أنغام محمد رمضان في حضور عدد كبير من أساتذه الجامعه ويقف الدكاترة والعميد منتظرين الطالب حتى ينهى فقرته ويسلموه شهاده التخرج مشهد عبثي ومحزن.

نائبة تهاجم عميد وأعضاء هيئة  تدريس جامعة الزقايق بعد وصلة رقص طالب بحفل تخرج

وقالت النائبة: “لم اري تصرف الطالب مخزي بقدر ما رأيت هؤلاء القائمين على تربيه النشء.. كيف استطاع هؤلاء ان ينحدروا بالمستوى المهني والأخلاقي الي تلك الهاوية”.

وأضافت: “تكرار المشهد من بنات واولاد بدون أدنى قلق منهم من رد فعل جموع الحاضرين من دكاتره واولياء امور دليل على اطمئنانهم لعدم وجود اي رد فعل”.

نائبة تطالب بإجراء عقابي ضد طالب حفل التخرج

وتابعت: “اقل رد فعل كان من الواجب اتخاذه  ايقاف الحفل نهائيا”.

وذكرت: “عقوبة الطالب وبتكون بتأجيل استخراج شهادته لحين عرضه على مجلس تأديب وتكون أقل عقوبه تأديه خدمه داخل الكليه  والغاء الحفل للدفعه وتسليمهم الشهادات من موظف شؤون الطلبه”.

جامعة الزقازيق تحيل الطالب صاحب وصلة الرقص فى حفل تخرجه للتحقيق

وقررت جامعة الزقازيق، إحالة الطالب صاحب الواقعة  للتحقيق، وأصدرت بيانا جاء فيه: إيماء إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق.

وأكدت الجامعة على أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتى يتم ترسيخها فى نفوس أبنائها من الطلاب والطالبات، ونود التنويه أن هذه الواقعة هى تصرف فردى للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه ولكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء، وبناء على ما سبق تم بحث الموضوع، وإحالته للتحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي