عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين بالشروع في قتل قريبهم بـ القليوبية

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس وتفاصيل قضية الشروع في قتل شخص في القليوبية، على يد 4 من أقاربه بسبب خلافات بينهم حيث قاموا بالشروع في قتله ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

المشدد 5 سنوات لـ المتهمين بالشروع في قتل شخص

حيث قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بالسجن المشدد 5 سنوات لـ4 أقارب لشروعهم في قتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهما وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية.

عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

أمر إحالة المتهمين بالشروع في قتل شخص بـ القليوبية

وتضمن أمر الإحالة القضية رقم ٨٠٨٤ لسنة ۲۰۲٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ٦٤٣ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: مصطفي.م.ا.ع 21 سنة – طالب، ومحمود ا.ع.ع 47 سنة، وأحمد ا.ع.ع 58 سنة، ومحمد ا.ا.ع.ع 23 سنة – طالب، مقيمين جميعا كفر الشرفا مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم ٢٠٢٣/٦/١٥ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية شرعوا في قتل المجني عليه محمود محمد إبراهيم علي، عمداً مع سبق الإصرار.

حيث كشفت تحقيقات النيابة في القليوبية، ان المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم علي قتله إثر خلاف بينهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات، وتربصوا له حيث أيقنوا تواجده فما ان ظفروا به حتى باغته المتهمين الأول والثاني منهالين عليه ضرباً بأسلحة بيضاء بأنحاء جسده حال تواجد المتهمين الثالث والرابع علي مسرح الواقعة بأدوات للشد من اذر المتهمين والحول دون إغاثة المجني عليه.

تحقيقات النيابة في الشروع في قتل شخص بـ القليوبية

وأشارت تحقيقات النيابة في القليوبية، أن المتهمين كانوا قاصدين من ذلك قتلا فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة إلا انه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لأرادتهم فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة ان المتهمين أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " ساطور، كذلك، شوم " دون مسوغ قانوني او مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تابع موقع تحيا مصر علي