عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الإسرائيلي: حسن نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة

 وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال تدريبات عسكرية تحاكي الحرب في لبنان، من أن الأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله قد يتسبب في دفع لبنان ثمناً باهظاً، وذلك بعد توعد الحزب اللبناني بالرد على اغتيال فؤاد شكر في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية ببيروت.

وزير الدفاع الإسرائيلي: حسن نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة

وقال جالانت أنه:" "في ظل الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع ثمن باهظ للغاية. إنهم لا يستطيعون حتى أن يتخيلوا ما قد يحدث".

 وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي:"المعركة مع حزب الله قد تصل إلى حالة حرب وهذا احتمال حقيقي".

حزب الله يهدد بالانتقام

وتوعد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله برد "قوي فعّال" على مقتل القائد العسكري الكبير بالجماعة فؤاد شكر الأسبوع الماضي، وقال إن الجماعة ستتحرك إما بمفردها أو مع حلفاء بالمنطقة.

وأضاف نصر الله أنه سينتظر اللحظة المناسبة للرد، لكنه لم يلمّح إلى طبيعته أو توقيته، وذكر أنّ كل المحاولات الدولية لإثناء حزب الله على عدم الرد لا جدوى منها.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون بعد مرور أسبوع على اغتيال فؤاد شكر في بيروت: "ردنا آت إن شاء الله قويًا فاعلًا، وحدنا أو مع محور المقاومة، هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير ولا يمكن أيًا تكن العواقب أن تمر المقاومة عليها (الهجمات الإسرائيلية) هكذا".

وتتزايد المخاوف من احتمال انزلاق الشرق الأوسط إلى حرب شاملة بعدما توعّد حزب الله بالثأر لمقتل فؤاد شكر، إضافة إلى غضب إيران من اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إنهم قلقون بشأن الهجمات على شمال إسرائيل، لكنهم لا يعتقدون أنها جزء من الرد على اغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية.

وأضافت: "لا نعتقد أن رد فعل إيران وحزب الله قد بدأ بعد، لكننا قلقون للغاية بشأن هجمات حزب الله على إسرائيل أمس واليوم".

وتابعت: "نحن نراقب الوضع ونجري محادثات تهدف إلى وقف المزيد من التصعيد".

وأوضحت أنّ الولايات المتحدة لا تعتقد أن ردًا انتقاميًا من إيران أو جماعة حزب الله اللبنانية على إسرائيل قد بدأ، مضيفة للصحفيين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول تهدئة التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي